free statistics اليوم انطلاق انتخابات المجلس الأعلى للقضاء – شبكة المدار نيوز
الأحد , 26 فبراير 2017
الرئيسية / الإجتماعية / اليوم انطلاق انتخابات المجلس الأعلى للقضاء

اليوم انطلاق انتخابات المجلس الأعلى للقضاء

انطلقت على الساعة الثامنة من صباح اليوم الأحد عملية الاقتراع في انتخابات المجلس الأعلى للقضاء، حيث يتوجه اليوم 13.376 ناخبا يمثلون مكونات المنظومة القضائية التونسية، لاختيار ممثليهم في أول هيكل قضائي منتخب في تونس.

وسيتنافس خلال انتخابات المجلس الاعلى للقضاء 179 مترشحا، للحصول على عضوية المجلس الذي يضم 45 عضوا 30 منهم قضاة (بنسبة الثلثين) و15 من الشخصيات المستقلة من ذوي الاختصاص (الثلث الأخير) منتخبين من نظرائهم ويختلف اختصاصهم حسب الهيكل ومنهم 8 محامين و4 مدرسين باحثين مختصين في القانون من غير المحامين الى جانب خبيرين محاسبين وعدل منفذ .
ويتركب المجلس من أربعة هياكل وهي مجلس القضاء العدلي ومجلس القضاء الاداري ومجلس القضاء المالي.
وأفاد رئيس هيئة الانتخابات، شفيق صرصار أن 13.376 ناخبا سيتوجهون، بين الساعة الثامنة صباحا والخامسة مساء، إلى 106 مكتب اقتراع موجودة بـ 13 مركز اقتراع موزعة في كافة أنحاء البلاد (تونس، سوسة، نابل، صفاقس، مدنين..)، من بينها المركز الرئيسي في تونس العاصمة والذي يضم بدوره 30 مكتب اقتراع. وستتم عملية الفرز في كل مكتب على حدة، كما هو الشأن في الانتخابات البرلمانية والرئاسية، بحضور 1576 مراقبا وملاحظا،
وتُعلن النتائج من خلال محضر يُعلق في باب المكتب، ثم يقع تجميع كافة النتائج في المركز الإعلامي بقاعة المؤتمرات بشارع محمد الخامس في تونس العاصمة، على أن تصدر النتائج النهائية في حدود الساعة الثامنة أو الثامنة والنصف مساء.

Facebook Comments

عن hanen hammami

شاهد أيضاً

بعد ابتزازه لسليم شيبوب.. إطلاق سراح منذر قفراش

أخلت محكمة الإستئناف بتونس مساء الأمس الجمعة 25 فيفري 2017، سبيل الناشط السياسي منذر قفراش ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *