free statistics وزير التربية:سيتم الاعلان عن مشروع الاصلاح التربوي للرأي العام في هذا التاريخ – شبكة المدار نيوز
الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية / الأخبار / الوطنية / وزير التربية:سيتم الاعلان عن مشروع الاصلاح التربوي للرأي العام في هذا التاريخ
nom de ton image
ناجي جلول

وزير التربية:سيتم الاعلان عن مشروع الاصلاح التربوي للرأي العام في هذا التاريخ

اكد وزير التربية ناجي جلول، إنه سيتم الاعلان عن مشروع الاصلاح التربوي للرأي العام في موفى الشهر الجاري، وهي عملية تشاركية ساهم فيه الاتحاد العام التونسي للشغل والمجتمع المدني.
وأضاف الوزير، في حوار لجريدة “الشروق “، اليوم السبت، أنه “نجح في اصلاح تربوي تشاركي لأول مرة تتبناه النقابات وشهر المدرسة وفي عودة الحياة المدرسية والحياة الثقافية للمدرسة بإمكانيات ضعيفة، مبينا أن الوزارة فشلت في النشاط الرياضي لازدواجية الاشراف على اساتذة التربية البدنية ونقص التجهيزات.
واعتبر، أن العودة المدرسية في بعض المناطق الريفية لم تكن ممتازة لأنها عودة بلا انتدابات جديدة، سيما وأن أكثر من 2000 مرب أحيلوا على التقاعد ولم يتم تعويضهم، مضيفا أن الوزارة قامت بمجهود قياسي لإعادة توزيع 6 الاف مربي زائدين عن النصاب في مؤسساتهم الأصلية رغم عدم امتثال البعض لهذا القرار.
وأشار، الى أن بعض العوائق لم تخدم العودة المدرسية على غرار رفض النواب الالتحاق بمراكز عملهم لمطالبتهم بالترسيم، وعدم انتهاء اشغال تهيئة 60 مؤسسة تربوية بسب الميزانية وقانون الصفقات العمومية، مضيفا قوله ” انه بعد العطلة الحالية لن يكون هناك شغورات وسيتم تمكين التلاميذ الذين لم يدرسوا من دروس تدارك بداية من يوم الاثنين القادم”.

Facebook Comments

عن hanen hammami

شاهد أيضاً

images-1

تعطّل حركة عربات المترو بسبب الأمطار… شركة نقل تونس تقرّر ما يلي

اثر هطول كميات هامة من الأمطار منذ ليلة البارحة، تم تسجيل اضطراب في حركة عربات المترو ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *