free statistics الحبيب الصيد: “استقالتي اشاعة وسأواصل مهامي” – شبكة المدار نيوز
السبت , 21 يناير 2017
الرئيسية / الأخبار / الوطنية / الحبيب الصيد: “استقالتي اشاعة وسأواصل مهامي”

الحبيب الصيد: “استقالتي اشاعة وسأواصل مهامي”

أكّد رئيس الحكومة الحبيب الصيد لدى اشرافه صباح اليوم الخميس 19 ماي 2016 على ندوة وطنية تحت شعار : “تكريس قيمة العمل ومأسسة الحوار الإجتماعي من أجل مستقبل أفضل للعمل” وذلك في إطار الإعداد للإحتفال بمائوية منظمة العمل الدولية، على أن التشغيل من أولويات الحكومة، والعمل على إيجاد حلول وقتية ونهائية لمشاكل البطالة من خلال توفير مناخ استثمار يدفع نحو التقليص من نسبة البطالة.

كما نفى الصيد موضوع استقالته معتبرا ان هذه الأخبار من قبيل الإشاعات حيث أنه يواصل مهامه سعيا لتحقيق ماجاء من أجله.

يذكر ان الصيد أكّد في كلمة ألقاها بالمناسبة أن حكومته اتخذت عديد الاجراءات منها إمضاء العقد الاجتماعي يوم 14 جانفي 2013 بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل والإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بحضور السيد GUY RYDER المدير العام لمنظمة العمل الدولية، و تدعمت هذه الحقوق والمبادئ من خلال الدستور الجديد للجمهورية التونسية الذي كرّس الحريات والحقوق لجميع المواطنين ومن ضمنها الحق في العمل اللائق والأجر العادل.
ووعيا من الحكومة وشركائها الاجتماعيين بضرورة العمل على تنفيذ ما اتفقوا عليه ضمن العقد الاجتماعي، ذكّر رئيس الحكومة ان هذه الأطراف حرصت على وضع الآليات الكفيلة بتحقيق أهدافه، وذلك من خلال إحداث لجان ثلاثية في مجالات النمو الاقتصادي والتنمية الجهوية والعلاقات المهنية والعمل اللائق والحماية الاجتماعية وسياسات التشغيل والتكوين المهني ومأسسة الحوار الاجتماعي.
وقد انتهجت هذه اللجان سبيل التوافق في وضع التصورات والحلول للمسائل التي يطرحها تنفيذ العقد، وهو ما يبرز خاصة من خلال إعداد مشروع قانون يتعلق بإحداث المجلس الوطني للحوار الاجتماعي وضبط مشمولاته وكيفية تسييره، وقد تمّ عرضه على مجلس نواب الشعب. ويعتبر إحداث هذا المجلس خطوة هامة في سبيل ضمان انتظام الحوار الاجتماعي الثلاثي وديمومته.
وحرصا على إيلاء العقد الاجتماعي الأهمية التي يستحقها كإطار مرجعي لإرساء منوال جديد للتنمية، فقد تمّ إعتماده في إعداد المخطط الخماسي للتنمية للفترة 2016-2020.

Facebook Comments

عن عربي

شاهد أيضاً

التوقعات الجوية ليوم السبت 21 جانفي 2017

وفق نشرة المعهد الزطني للرصد الجوي فإنّ حالة الطقس ستكون كالآتي: – سحب عابرة بأغلب ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *