free statistics عودة اشغال مشروع حماية الرديف من الفياضانات – شبكة المدار نيوز
الخميس , 19 يناير 2017
الرئيسية / الأخبار / الوطنية / عودة اشغال مشروع حماية الرديف من الفياضانات

عودة اشغال مشروع حماية الرديف من الفياضانات

استؤنفت منذ أيام أشغال مشروع حماية مدينة الرديف من الفيضانات والتي توقفت منذ مارس الماضي عند حدود 96 بالمائة خاصة انها شهدت منذ انطلاقها في نوفمبر 2012 تعطيلات عديدة اضافة الى تعليق الأشغال بسبب الاضطرابات الاجتماعية و مطالب اخرى لإضافة أشغال جديدة غير مبرمجة بالصفقة الأصلية.

وقد سعت ادارة التجهيز بقفصة إلى الاستجابة للعديد من هذه المطالب بالتنسيق مع السلط المحلية والجهوية وهي تتمثل في إضافة معابر مائية لتسهيل مرور المواطنين وربط العديد من الأحياء ببعضها وكذلك التمديد في تهيئة أودية الألماس والدخلة إلى حدود المنطقة الحضرية لمدينة الرديف.

كما تمت تهيئة مجرى وادي الدخلة على طول 3 كلم وتركيز 9 منشآت عبور وتحسين ومواصلة تهيئة مجرى وادي سيدي عبد القادر على طول 520 مترا مع تركيز منشآت مائية و تهيئة مجرى وادي الرحاحلة على طول 730 متر مع تركيز منشأتي عبور وتهيئة 3 مسالك في شكل طريق قنال على طول 1400 متر.

كما يشمل المشروع تحسين ومواصلة تهيئة مجرى وادي الألماس على طول 1100 متر وتركيز 4 منشآت عبور بالإضافة إلى انجاز قنال حزامي وتصريف مياه السيلان المتأتية من الجهة الشمالية نحو وادي الدخلة . وللاشارة فان الكلفة الجملية للمشروع تجاوزت 16.6 مليون دينار .

محمد المبروك السلامي

Facebook Comments

عن هاجر عبيدي

شاهد أيضاً

السبسي يعلن عن حالة الطوارئ إلى 17 فيفري 2017

بعد استشارة رئيس الحكومة ورئيس مجلس نواب الشعب حول المسائل المتعلقة بالأمن القومي وخاصّة الأوضاع ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *