free statistics رضا شلغوم: المنتدى الاقتصادي العالمي بتونس سيعيد البلاد الى “خارطة المستثمرين” – شبكة المدار نيوز
السبت , 21 يناير 2017
الرئيسية / الإقتصادية / رضا شلغوم: المنتدى الاقتصادي العالمي بتونس سيعيد البلاد الى “خارطة المستثمرين”

رضا شلغوم: المنتدى الاقتصادي العالمي بتونس سيعيد البلاد الى “خارطة المستثمرين”

أفاد رضا شلغوم، مستشار أوّل لدى رئيس الجمهورية مكلف بمتابعة الإصلاحات الاقتصاديّة، أن الفكرة الأساسية لعقد المنتدى الاقتصادي عالمي للاستثمار في تونس موفى شهر نوفمبر 2016، هي إرجاع البلاد الى خارطة المستثمرين الدوّليين لا سيما المستثمرين الخليجيين ومؤسسات التمويل. واضاف شلغوم خلال لقاء ضم وفدي رجال اعمال تونسيين وقطريين،الاربعاء بالدوحة، على هامش زيارة رسمية يؤديها رئيس الجمهورية الباجي القايد السبسي، الى قطر (18 و19 ماي 2016)، ان هذا المنتدى يرنو الى التعريف بالإصلاحات الاقتصادية التي أنجزت في تونس وتلك التي يجري إنجازها والتي توفر مقومات النجاح للاستثمار الخارجي.
وأوضح رئيس وفد رجال الأعمال القطري عبد الرحمان عبد الله الأنصاري، من جانبه ان المستثمرين القطريين يسعون إلى تعزيز استثماراتهم في تونس وخاصة في المجال السياحي.
ولفت إلى أن رجال الأعمال من الجانبين قدموا عدة مشاريع وسيتم دراستها للنظر في إمكانية إنجازها.
وقال حمادي الكعلي، رئيس وفد رجال الأعمال التونسي وعضو المكتب التنفيذي بالاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية أن الوفد التونسي توجّه إلى رجال الأعمال القطريين بمشاريع في مجالات الزراعات الغذائية ومجال تركيب السيارات حيث تم طرح فكرة إنشاء مصنع لتركيب السيارات في تونس باعتبار أن العديد من رجال الأعمال القطريين يستثمرون في مجال صناعة السيارات.
ولاحظ الكعلي أن رجال الأعمال التونسيين يسعون كذلك إلىالاستفادة من مسالك التوزيع القطرية خاصة وأن قطر تسوق منتوجاتها في مختلف بلدان العالم.
وأكد وزير التنمية والتعاون الدولي ياسين إبراهيم ان دولة قطر وعدت بأن تدعم تونس وتساعدها في جلب استثمارات خارجية، خلال المنتدى الاقتصادي العالمي.
وبين أن هذا اللقاء بين رجال الأعمال التونسيين والقطريين يهدف إلى مزيد توسيع آفاق الاستثمار بين البلدين وتنويع مجالاته.
يذكر ان رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي، يؤدي زيارة رسميةإلى قطر يومي 18 و19 ماي 2016 بدعوة من الأمير تميم بن حمد آلثاني

(وات )

Facebook Comments

عن عربي

شاهد أيضاً

إثر اضراب موظفيها: ادارة “التجاري بنك” توضّح

نفذ موظفو وأعوان”التجاري بنك” اليوم الجمعة 20 جانفي 2017 إضرابا عن العمل بكافة فروع البنك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *