free statistics في اختتام مهرجان الرمان…عندما يقلع أهالي تستور بمدينتهم.. يصبح المستحيل حقيقة – شبكة المدار نيوز
السبت , 21 يناير 2017
الرئيسية / الثقافية / في اختتام مهرجان الرمان…عندما يقلع أهالي تستور بمدينتهم.. يصبح المستحيل حقيقة

في اختتام مهرجان الرمان…عندما يقلع أهالي تستور بمدينتهم.. يصبح المستحيل حقيقة

 

تتوالى الخطى و تتباطىء، و يشتد العود و يزهر لينتج ثمرا يستساغ للعين و الحلق، و يصبح عمرا يتجلى بنوره في قدح المدينة الحالمة، مدينة تدب حياتها من تحت الرماد و الركود.

هنا في تستور ،تستحال الهزيمة و ينقلب الوجه على أخيه، و تضبط الساعات مدوية في جنان البرقين و بن صندل، أملا في البذر و العطاء حيث تزهر الحناء من عدم و ينمو العشق في دروب الأزقة و يجتمع الشمل.

فكرة تهوى على آخرها فعوض السقوط الذي تاباه، ينطلق السهم من رحم الوجدان، فتدب الروح من جديد، ما الجديد ؟ يا هذا ، هل لاحظت ماذا؟ ماذا تراك ترى؟ هذه تستور الأبية، تستور الأصالة، تستور التي استمدت قوتها من أجيال سارت و ما زالت تسير ، تبطىء الخطى خير من أن تسرع.

…خيال …نظرة….فكرة….برنامج….عمل… فتطويع للصعاب و أيادي مختلفة ، اختلفت و اختلفت و لكنها دون هوادة تجمعت ، فايقضت روحا من طيات الثنايا البعيدة و أعادت تاريخا وثبتت تفاصيله، ليسيل الدم الأحمر. ..ماذا ؟ نعم إنه الخمر الحلال عندما حان الأوان….إنه رحيق حب الرمان.

خمر حلال … أوان. ..حب من جنان …و رحيق حب الرمان. …يا أهل. .يا أمة… لقد آن الأوان، هذه تضحياتكم و قربكم الذي غذى كل حنان، اجتمعتم لهدف كان و سيظل مثل الإيمان، فقط لا غير ، حافظوا على هذا الإيمان و تواصلوا على مر الزمان، فنجاح اليوم شاهده و عايشه أناس من كل صوب و مكان، فرحوا بما انجزتم و حققتم في هذا المهرجان، فطوبى لتستور بهذا الإنجاز الكبير الذي تجلى ذات يوم في الدورة الأولى لمهرجان الرمان.

جمال الهمامي

Facebook Comments

عن هاجر عبيدي

شاهد أيضاً

بالفيديو/ سمير الوافي يتحول الى ”حزّاز” وسط عركة عنيفة بين وليد جلّاد وخالد شوكات

أكّد الاعلامي سمير الوافي أنّ حلقة  الأحد القادم في برنامج “لمن يجرؤ فقط” شهدت تشنّجا ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *