free statistics اتّفاقية شراكة بين وزارتيْ “الصحّة” و”الشباب والرياضة” – شبكة المدار نيوز
الخميس , 19 يناير 2017
الرئيسية / الإجتماعية / اتّفاقية شراكة بين وزارتيْ “الصحّة” و”الشباب والرياضة”

اتّفاقية شراكة بين وزارتيْ “الصحّة” و”الشباب والرياضة”

لم تمرّ سوى خمسة أشهر على الأمر الحكومي الذي تمّت المصادقة عليه خلال شهر ديسمبر الماضي والمتعلّق بإحداث بطاقة شابّ وفق شروط واتّفاقيات للانتفاع بامتيازاتها ليدخل هذا الإنجاز حيّز التنفيذ.

وفي هذا الإطار التأمت، أمس، بمقرّ وزارة الصحّة جلسة عمل جمعت وزير الصحّة السيد سعيد العايدي بوزير الشباب والرياضة السيد ماهر بن ضياء وبعض من الإطارات العليا من الوزاتين وعدد من الإعلاميين لتغطية هذا الحدث. وقد نوّه الوزيران بهذه البادرة التي قامت بها الحكومة والتي تدخل في إطار برامجها لخدمة شباب تونس في كلّ الجهات وخلق أرضية متاحة للتواصل معهم.

هذه الجلسة كانت في إطار اتّفاقية شراكة بين وزارتي الصحّة والشباب والرياضة حيث تمّ إبرامها للاستفادة من الخدمات الصحيّة مجانا لكلّ حامل بطاقة شاب، وأهم ما جاء فيها هو تكفّل الهياكل الصحّية العمومية بعلاج الشباب حاملي “بطاقة شاب”. مع التزام الوزارة باتّخاذ الإجراءات الضرورية لتنفيذ الاتّفاقية في المقابل تلتزم وزارة الشباب والرياضة بالتكفّل بخلاص مصاريف المنتفعين بالخدمات الصحّية في المؤسّسات المذكورة والمتمثلة في خدمات العيادات الخارجية والخدمات الصحّية الاستعجالية والتصوير بالأشعّة والتحاليل البيولوجية وطب الأسنان والعيون والأدوية بالمؤسّسات الصحية العمومية.

وحول هذه الاتّفاقية أكّد وزير الصحّة لـ”شبكة المدار نيوز” “أنّ هذا الإنجاز الرائد يؤكّد حرص الحكومة على إحاطتها بالشباب ومدى أهمية البرنامج الذي سيستفيدون منه ونشكر بالمناسبة كل إطارات العليا لوزارة الشباب والرياضة ووزارة الصحة. هدفنا هو التغطية الصحية الشاملة للشباب الذين لا يتمتعون بالتغطية الاجتماعية وذلك بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة وهذا  سيعطي حافزا كبيرا في بناء الثقة بين الشباب والمجتمع المدني مضيفا أنّ كل الوزارات تقريبا معنية بهذا الموضوع خدمة للشباب كل وزارة وبرامجها لفائدة الشباب”.

من جهته أفادنا وزير الشباب و الرياضة السيد ماهر بن ضياء بأن وزارة المالية هي التي ساعدت بنسبة كبيرة على هذا الإنجاز وذلك من خلال الميزانية التي وضعتها لهذا المشروع، هذا العمل سيقع تقييمه في ما بعد على أمل أن يعطينا فكرة واضحة لتوسيعه. خاصة أن هذا المشروع يدخل في إطار مشاريع الحكومة.

بدرالدين الجبنياني

Facebook Comments

عن محمّد بن ضو

شاهد أيضاً

التوقعات الجوية ليوم الجمعة 20 جانفي 2017

وفق المعهد الوطني للرصد الجوي يكون الطقس غدا الجمعة 20 جانفي 2017 كما يلي: – ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *