free statistics ماذا في لقاء وزيرة شؤون الشباب والرياضة برئيس السياسات العامة للفايسبوك لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؟ – شبكة المدار نيوز
الثلاثاء , 24 يناير 2017
الرئيسية / الأخبار / ماذا في لقاء وزيرة شؤون الشباب والرياضة برئيس السياسات العامة للفايسبوك لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؟

ماذا في لقاء وزيرة شؤون الشباب والرياضة برئيس السياسات العامة للفايسبوك لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؟

مثل استعراض مناهج عمل موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، وتدارس خطة عمل مستقبلية مع إدارة هذا الموقع، والبحث عن مبادرات مشتركة بين الطرفين، أبرز محاور استقبال وزيرة شؤون الشباب والرياضة ماجدولين الشارني لرئيس السياسات العامة للفايسبوك لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أشرف زيتون، الذي كان مرفوقا برئيس السياسات العامة لهذا الموقع بالمملكة المتحدة وتركيا والشرق الأوسط وإفريقيا “سيمون ميلنر”

وقدأكّدت الوزيرة خلال هذه الجلسة التي انعقدت بحضور مديرة مكتب التعاون الدولي بالوزارة روضة عسال، دور الفايسبوك في صناعة الرأي العام، على غرار الدور الذي لعبه هذا الموقع في عدد من الفترات الفارقة والمفصلية في تاريخ البلاد الحديث، مشيرة إلى ضرورة بحث السبل الكفيلة بترشيد وتدعيم استخدام الدوائر الحكومية لهذا الموقع، لتيسير وتبسيط أطر التواصل مع المواطن العادي، لا سيما الفئات الشابة.

وشددت الوزيرة على ضرورة العمل على إرساء منظومة دور الشباب النموذجية التي من المفترض أن ترتقي إلى مستوى تطلعات الشباب من خلال تعصير ورقمنة خدماتها، ومواكبة الطفرة الرقمية التي يشهدها العالم.

وإيمانا بالدور الريادي الذي تضطلع به مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما موقع الفايسبوك، قدمت الوزيرة بسطة عن المسارين الافتراضي والإعلامي الذين تنتهجهما الوزارة في جملة المسارات الخاصة بالحوار المجتمعي حول شؤون الشباب وقضاياه، مؤكدة أن الوزارة واعية بالمسالك الافتراضية كقنوات قادرة على ترجمة واقع الشباب وتطلعاته. ومن جهته بارك السيد أشرف زيتون هذا التوجه، مشيرا إلى ضرورة مزيد إيلاء الحوار الافتراضي مع الشباب عبر موقع الفايسبوك الأهمية اللازمة، ومواكبة عصر التواصل التفاعلي وتجاوز مرحلة الاتصال الأحادي الجانب الذي عمّق في فترة من الفترات الهوّة بين الحكومة والشباب، مضيفا أن شركة الفايسبوك تستأنس بعدد من الخبرات التونسية المتخصصة في الصناعة الرقمية، وأنها تستهدف المزيد من هذه الكفاءات التونسية المتخصصة في هذا المجال لتدعيم طاقمها البشري والاستفادة منها.

وقدّم بالمناسبة عددا من الأرقام والإحصائيات التي تبرز تعلّق المستخدم التونسي بهذا الموقع، مؤكّدا على إستراتيجية عمل هذا الموقع التي ترمي إلى مزيد انتشار قاعدة مستخدميه عبر كافة أرجاء العالم، وفق معايير وإحصائيات دقيقة ومضبوطة، وأبرز ملامحها الحالية والقادمة بخصوص إرساء تطبيقات جديدة تتماشى وانتظارات مستعمليه. وأضاف أن شركة الفايسبوك جاهزة لدعم كافة الحملات التي تتوخاها الحكومة التونسية في قادم برامجها، من خلال تعميم عدد من المبادرات والتطبيقات في هذا الإطار.

Facebook Comments

عن راضية قيزاني

شاهد أيضاً

المهدية: استقالة أعضاء المكتب الجهوي للإتحاد الوطني الحر من الحزب

قدّم أعضاء المكتب الجهوي للاتحاد الوطني الحر استقالة جماعية من الحزب لما اعتبروه “غيابا للتواصل ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *