free statistics مرصد الحقوق و الحريات بتونس يطلق حملة ” سيبني _نعيش amaar 17 “ – شبكة المدار نيوز
الإثنين , 23 يناير 2017
الرئيسية / الأخبار / الوطنية / مرصد الحقوق و الحريات بتونس يطلق حملة ” سيبني _نعيش amaar 17 “

مرصد الحقوق و الحريات بتونس يطلق حملة ” سيبني _نعيش amaar 17 “

أطلق مرصد الحقوق و الحريات بتونس بالاشتراك مع منظمة هيومن رايتس ووتش و المنظمة العالمية لمناهضة التعذيب حملة” سيبني _نعيش amaar 17″ لمطالبة الجهات الرسمية بالتدخل لحماية الحقوق و الحريات و من أجل إيجاد موازنة بين مكافحة الجريمة و الارهاب و عدم المساس بالحقوق الأساسية أو التعدي على القانون و المؤسسات .
و بين المدير التنفيذي لمرصد الحقوق و الحريات مروان جدة أن هذا الإجراء الحدودي المعروف اختصارا بـs17 هو استشارة المصالح المختصة بوزارة الداخلية قبل السماح بمرور أي شخص إلى داخل أو خارج حدود الدولة التونسية.
و أكد مروان جدة أن هذا الإجراء قد تم اتخاذه في حق عشرات الآلاف من المواطنين 48% منهم لم يتعرض إلى الايقاف و لو ليوم واحد و ليست لديهم قضايا امام المحاكم و و تعرض جزء منهم للتعذيب بمناسبة البحث الامني مشيرا إلى أن هذا الإجراء لم يعد يطبق كوسيلة مراقبة حدودية فحسب بل أضحى يطبق بصفة اصلية داخل البلاد و اخضاع المواطنين لمساءلة يومية و دائمة و بحث أمني متكرر و مداهمات ليلية.
و طالب مروان جدة مجلس نواب الشعب لمساءلة وزارة الداخلية على هذا الإجراء s17 الذي يخالف الدستور التونسي و المعايير الدولية على حد تعبيره.

Facebook Comments

عن هاجر عبيدي

شاهد أيضاً

بالفيديو/ الباجي قائد السبسي يردّ على سمير الوافي ويصفه بـ”الصحافي الممتاز”

أثارت تدوينة سمیر الوافي على صفحته بالفایسبوك، التي عبّر فيها عن تعجبه من إھمال قیمة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *