free statistics احتفالات وانشطة ثقافية في اشارة انطلاق “توزر : مدينة الفنون” – شبكة المدار نيوز
السبت , 25 فبراير 2017
الرئيسية / الثقافية / احتفالات وانشطة ثقافية في اشارة انطلاق “توزر : مدينة الفنون”

احتفالات وانشطة ثقافية في اشارة انطلاق “توزر : مدينة الفنون”

أكد وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين اليوم الاحد لدى توليه اعطاء إشارة انطلاق برنامج “توزر …مدينة الفنون” بساحة التبابسة بتوزر ، ضرورة أن تلعب هذه الولاية دور كبير نظرا لموقعها الحضاري والتاريخي والديني والادبي والشعري..
وشدد على اهمية تفعيل مختلف الطاقات الابداعية والموارد الثقافية واستغلالها والانفتاح على مختلف الاقتراحات ودعمها وتجسيدها كخطوة نحو اعطاء ولاية توزر والولايات المماثلة حقها في التمييز الايجابي .
وبين أن برنامج مدن الفنون سيمكن بالأساس من دعم المشاريع والمقترحات التي سيقدمها أصحاب المبادرات المستقلة والمجتمع المدني بهدف تقديم التصورات والاليات الممكنة لتجسيم مختلف الطموحات بما يعزز الحراك الثقافي في الجهات وينمي اشعاعها على الصعيدين الوطني والدولي و كذلك لابد من ان تؤخذ مأخذ الجد في مستوى المتابعة الثقافية والثقة بين اهل الفن والابداع والفكر في توزر. وهذا ما يعطي لتوزر مكانتها الحقيقية كمركز اشعاع وقوة , اما عن دور لجنة توزر كمدينة فنون قال السيد الوزير انها تمثل فريق عمل متكامل سيعطي فكرة على المبادرات والمشاريع والبرامج الخاصة بولاية توزر خاصة ان الاسبوع الثقافي للمدن الثقافية سينطلق من توزر ليتواصل تقديم المبدعين و المثقفين على مدى اسبوع قبل ان ينطلق فيما بعد في الجهات الاخرى والهدف من هذا الاسبوع هو مصالحة وطنية حول الثقافة فلا فرق بين المدن. وعرج وزير الشؤون الثقافية على التكامل بين الثقافة والسياحة والدور المتبادل بينهما واضاف :” اننا نحتاج الى تأسيس شان ثقافي معرفي فكري جمالي خيالي سينمائي تشكيلي مسرحي “.
وقد تضمنت زيارة الوزير ، مواكبة عدد من الانشطة الثقافية بساحة التبابسة التي راوحت بين الموسيقى والورشات والفنون التشكيلية والتنشيط الى جانب لقاء مع عدد من المبدعين والمثقفين وممثلي الجمعيات الثقافية الذين طالبوا بتشجيع الكفاءات الشابة والمبدعين في المجال الثقافي وتهيئة روضة الشابي ووعد الوزير بان نية الوزارة متجهة لإعطاء الشاعر الكبير ما يستحقه, كما طالب البعض بالتسريع بإنجاز مركز الفنون الركحية والدرامية المبرمج بالجهة والسعي الى استغلال المواقع الاثرية وادراجها ضمن المسالك السياحية.
محمد المبروك السلامي

Facebook Comments

عن عربي

شاهد أيضاً

جندوبة: إيقاف مغنّي راب إثر إنتهاء تظاهرة فنيّة بساحة الفنون.. التفاصيل

قام اعوان الامن بمدينة جندوبة مساء امس الجمعة 24 فيفري 2017، بايقاف مغني راب يبلغ ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *