free statistics محافظ البنك المركزي يدعو إلى ضرورة إحداث هيئة وطنية لمراقبة الأموال المشبوهة في تونس – شبكة المدار نيوز
الخميس , 19 يناير 2017
الرئيسية / الإقتصادية / محافظ البنك المركزي يدعو إلى ضرورة إحداث هيئة وطنية لمراقبة الأموال المشبوهة في تونس

محافظ البنك المركزي يدعو إلى ضرورة إحداث هيئة وطنية لمراقبة الأموال المشبوهة في تونس

دعا محافظ البنك المركزي التونسي الشاذلي العياري إلى إحداث هيئة وطنية لمراقبة الأموال المشبوهة تدعم عمل اللّجنة التونسية للتحاليل المالية التي تواجه صعوبات جمّة في وقت يعكف فيه المجلس على دراسة قانون لمكافحة الإرهاب ومنع غسيل الأموال.

وأكّد العياري خلال جلسة استماع  عقدت، مؤخّرا، بمجلس نواب الشعب وجود نقائص في عمل هذه اللّجنة التابعة للبنك المركزي التونسي جرّاء نقص الإمكانيات لمراقبة الأموال المشبوهة إلى جانب مشاكل في استرجاع الأموال المنهوبة.

وأشار العياري إلى أنّ الحكومة ستصدر خلال الأيام المقبلة أمرا لتنظيم عمليات تعاطي الصيرفة من قبل الأشخاص الطبيعيين يليه منشور من البنك المركزي لتنظيم عمليات الصرف غير القانوني للعملة والتي تدار بالمناطق الحدودية. مشدّدا على أنّ نتائج لجنة استرجاع الأموال المنهوبة التي تحتاج إلى قانون لإعادة تفعيلها لم ترتق إلى ما هو مطلوب.

وأضاف العياري أنّ البنك المركزي التونسي حذّر من التعامل مع المال الليبي أو الجزائري نظرا للرقابة الدولية المفروضة على البنوك المركزية في ردّه على طلب أحد النواب استغلال هذه الأموال التي لا تدخل تونس نظرا للقوانين الصارمة المعمول بها.

 

Facebook Comments

عن hanen hammami

شاهد أيضاً

التوقعات الجوية ليوم الجمعة 20 جانفي 2017

وفق المعهد الوطني للرصد الجوي يكون الطقس غدا الجمعة 20 جانفي 2017 كما يلي: – ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *