free statistics البنك الدولي يقدّم قروض بقيمة 5 مليار دولار لتونس | شبكة المدار نيوز
السبت , 3 ديسمبر 2016
أخبار عاجلة
الرئيسية / الإقتصادية / البنك الدولي يقدّم قروض بقيمة 5 مليار دولار لتونس
nom de ton image

البنك الدولي يقدّم قروض بقيمة 5 مليار دولار لتونس

اعتمد مجلس المديرين التنفيذيين لمجموعة البنك الدولي استراتيجية جديدة لمساندة تونس خلال السنوات الخمس القادمة سيتم بموجبها تقديم قروض تصل الى 5 مليارات دولار 10 مليار دينار لاستعادة النمو الاقتصادي لتونس وخلق فرص عمل خاصة لدى الشباب والعنصر النسائي والمناطق الاقل نموا.

ويهدف اطار الشراكة الجديد وفق بلاغ صادر عن البنك الدولي اليوم الاربعاء الى دعم الخطة الخماسية للحكومة التونسية  لمواصلة اجراء اصلاحات اقتصادية جريئة لتحفيز الاستثمارات لاسيما في المناطق الاقل تنمية.

ويستند اطار الشراكة الجديد مع تونس  الذي تمت المصادقة عليه مساء امس الثلاثاء على ثلاثة أهداف رئيسية وهي استكمال الاصلاحات الاقتصادية التي بدأت بعد ثورة 14 جانفي 2011 وتدعيم استقرار الاقتصاد الكلي وتحسين بيئة الاعمال لمساعدة القطاع الخاص في تونس على الابتكار وخلق فرص العمل.

كما تهدف هذه الشراكة الى تقليل الفوارق بين المراكز الساحلية والمناطق الاقل تنمية في تونس  وذلك من حيث الفرص الاقتصادية ومستويات المعيشة ومساندة الشرائح الضعيفة في المجتمع  والمساعدة على رفع مستوى الثقة بين المواطنين والحكومة من  خلال دعم الشفافية والمساءلة  في المؤسسات الحكومية.

وفي هذا الصدد نقل البنك الدولي في بلاغه عن مديرة مكتب المغرب العربي بالبنك الدولى ماري فرانسواز ماري نيلي قولها  ان استراتيجية البنك تهدف الى دعم جهود تونس الرامية الى ترجمة التحول السياسي الناجح الى نتائج اجتماعية واقتصادية قوية لمواطنيها مضيفة   ان العنصر الحاسم في هذه العملية هو تحقيق عقد اجتماعي جديد يقوم على ثقة المواطن في قدرة الحكومة على الحفاظ على تكافؤ الفرص الاقتصادية وحصول الجميع على خدمات جيدة.

والى جانب العمل بشكل وثيق مع الحكومة في اعداد الاستراتيجية الجديدة التى تستمر خمس سنوات  أجرى البنك وفق نص بلاغه مشاورات مع شريحة واسعة من المجتمع التونسي في جميع أنحاء البلاد  بما في ذلك المناطق الاقل تنمية وشارك فيها الاكاديميون ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص والشباب. وقد ساعدت الملاحظات التقييمية التي قدمت في اثراء نهج الشراكة وبرامجها.

Facebook Comments

عن عربي

شاهد أيضاً

15310163_1773498406009347_1084428631_n

متابعة: تطورات جديدة في قضية سرقة مصنع الأجبان بنابل ومفاجأة بخصوص المُقترفين

علمت “شبكة المدار نيوز” أنّ مصنع الأجبان “فيوري” بجهة منزل تميم من ولاية نابل الذي ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي من إدارة الموقع