free statistics حادثة باردو/ محامي الضحايا الفرنسيين: قاضي التحقيق تحوم حوله شبهات عديدة.. وسنقوم برفع قضيّة ضدّ الحكومة التونسيّة – شبكة المدار نيوز
الأحد , 22 يناير 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / الوطنية / حادثة باردو/ محامي الضحايا الفرنسيين: قاضي التحقيق تحوم حوله شبهات عديدة.. وسنقوم برفع قضيّة ضدّ الحكومة التونسيّة

حادثة باردو/ محامي الضحايا الفرنسيين: قاضي التحقيق تحوم حوله شبهات عديدة.. وسنقوم برفع قضيّة ضدّ الحكومة التونسيّة

قال محامي الضحايا الفرنسيين في حادثة باردو الإرهابي فيليب دوفول إنّه ليس أمامهم خيار سوى رفع قضيّة ضدّ الحكومة التونسية لتقصيرها في متابعة ملفّ عائلات ضحايا العملية الإرهابية حسب تعبيره.

وأضاف دوفول في حوار مطوّل مع جريدة “الشروق التونسية” في عددها الصادر اليوم الجمعة أنّه التقى الرئيس الفرنسي رفقة عائلات الضحايا. وقد استمع إلى شكوكهم حول التحقيقات التي أشرف عليها قاضي التحقيق 13 ووعد بالتدخّل لكشف الحقيقة الكاملة.

وأعرب دوفول عن استغرابه من التمسّك بالقاضي المذكور للتحقيق في قضية باردو رغم توجيه اتّهامات خطيرة له من هيئة الدفاع عن القيادي اليساري شكري بلعيد بل وتمّ إسناد كل التحقيقات في أخطر العمليات الإرهابية التي شهدتها تونس ليحقّق فيها، لنتفاجأ في الأخير بأنه تمّت ترقيته.

وأوضح المحامي الفرنسي في الحوار ذاته، أنّ استقلالية القضاء في تونس واجهة لبعض التجاوزات وأنّه كان واضحا منذ البداية وأعلن عدم موافقته على تسليم الملفّ إلى قاضٍ تحوم حوله شبهات عديدة. مشيرا إلى أنّه استغرب عندما علم بقرار ترقيته إلى وكيل للجمهورية، مشدّدا على أنّه لا يثق في التحقيقات التي قام بها بخصوص الهجوم الإرهابي على متحف باردو.

وأكّد دوفول أنّ قاضي التحقيق استغلّ افتراءات وأكاذيب الإرهابيين بأنّهم تعرّضوا للتعذيب وأنّ اعترافاتهم جاءت بعد الاعتداء عليهم من قبل المحقّقين ليطلق سراحهم.

 

جريدة الشروق 

Facebook Comments

عن محمّد بن ضو

شاهد أيضاً

إنطلاق فعاليات إفتتاح المؤتمر 23 للاتحاد العام التونسي للشغل

إنطلقت، اليوم الأحد 22 جانفي، فعاليات إفتتاح المؤتمر  23 للاتحاد العام التونسي للشغل في قصر ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *