free statistics ما سرّ البرقيات المتتالية الصادرة عن آمر الحرس الوطني بخصوص أحد منظوريه؟؟ – شبكة المدار نيوز
السبت , 21 يناير 2017
الرئيسية / الأخبار / الوطنية / ما سرّ البرقيات المتتالية الصادرة عن آمر الحرس الوطني بخصوص أحد منظوريه؟؟

ما سرّ البرقيات المتتالية الصادرة عن آمر الحرس الوطني بخصوص أحد منظوريه؟؟

قرّرت الإدارة العامّة للحرس الوطني في شخص مديرها العام لطفي براهم، عدم مؤاخذة نقيب بسلك الحرس الوطني، رغم الخطأ الفادح الذي ارتكبه والذي يعرّض صاحبه قانونيا إلى المؤاخذة الإدارية وفق ما أوردته جريدة الصباح الصادرة اليوم الأربعاء 5 أكتوبر 2016.

تفاصيل الحادثة انطلقت بداية شهر جوان 2016، عندما تفطّن نقيب بالحرس الوطني لسرقة شاحنة من نوع ‘ايسيزي’ على ملك شركة بترولية وضعتها على ذمة إقليم الحرس الوطني الذي يعمل به النقيب، وذلك من أمام محل سكناه بأحواز المدينة التي يعمل بها فسارع إلى إعلام منظوريه في العمل.

وتمّ تطبيق القانون وفتح بحث عدلي في الغرض وآخر إداري وتقرّر في اليوم نفسه بواسطة برقية صادرة عن آمر الحرس الوطني إيقاف النقيب عن العمل من أجل عدم تأمين سيارة مسخرة لفائدة العمل مما عرضها للسرقة مع مواصلة الأبحاث الادارية والأمنية.

وبعد أكثر من شهر، صدرت برقية ثانية عن آمر الحرس الوطني تقضي بإلغاء البرقية الأولى أي إلغاء عقوبة الإيقاف عن العمل الصادرة في حق النقيب، وإقرار عودته إلى سالف عمله. وبعد أيام قليلة من إصدار هذه البرقية، صدر مكتوب يتضمن قرارا عن آمر الحرس الوطني يقضي بعدم سماع الدعوى أو حفظ الملف أي بعدم مؤاخذة النقيب.

برقيات متتالية عن آمر الحرس الوطني، وخاصة الثانية والثالثة تطرح نقاط استفهام حول ملابسات صدورها، مع حالة سرقة سيارة مسخّرة لفائدة العموم وعدم تأمينها.

Facebook Comments

عن محمّد بن ضو

شاهد أيضاً

التوقعات الجوية ليوم السبت 21 جانفي 2017

وفق نشرة المعهد الزطني للرصد الجوي فإنّ حالة الطقس ستكون كالآتي: – سحب عابرة بأغلب ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *