free statistics في اجتماع مكتب المجلس :معاينة وضعية الكتل النيابية – شبكة المدار نيوز
الخميس , 23 فبراير 2017
الرئيسية / الأخبار / الوطنية / في اجتماع مكتب المجلس :معاينة وضعية الكتل النيابية

في اجتماع مكتب المجلس :معاينة وضعية الكتل النيابية

اكد المتحدث باسم رئس مجلس نواب الشعب حسان الفطحلي لـ “شبكة المدار نيوز” اليوم الاربعاء 5 اكتوبر 2016 ان  السيد محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب اشرف امس الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 على اجتماع مكتب المجلس .

وقال الفطحلي ان المكتب اطلع على التقرير الذي أعدّته اللجنة الوقتية للتدقيق في صرف ميزانية المجلس لسنة 2015 ، وعبّرت فيه عن التحسّن الملحوظ في حوكمة موارد المجلس البشرية والمالية وترشيد النفقات وحسن التصرف في الفضاءات وإحكام توظيفها ، رغم الصعوبات المسجّلة في التصرّف المالي والإداري خلال السنوات المالية السابقة.

واضاف ان المكتب نظر في الإعلام المتعلّق بتكوين كتلة برلمانية جديدة وهي  الكتلة الديمقراطية التي تتكون من 14 عضوا .

كما عاين  وضعية الكتل النيابية حسب التاريخ المرجعي 1 أكتوبر 2016 ، وقد تمّ ضبطها كالآتي: 69 عضوا لكتلة النهضة، و67 عضوا لكتلة “نداء تونس”، و25 عضوا لكتلة “الحرة”، و15 عضوا لكتلة “الجبهة الشعبية”، و14 عضوا “للكتلة الديمقراطية”، و11عضوا لكتلة “الوطني الحر”، و10 أعضاء لكتلة “آفاق تونس الحركة الوطنية ونداء التونسيين بالخارج”.

مشيرا الى انه  تمّ خلال هذا الاجتماع ضبط حصص الكتل النيابية على أساس التمثيل النسبي على مستوى مكتب المجلس كالأتي: 3 مساعدي رئيس لكتلة النهضة، و3 مساعدي رئيس لكتلة نداء تونس، ومساعد رئيس لكل من كتلة الحرة والجبهة الشعبية والكتلة الديمقراطية وكتلة الوطني الحر.

 

Facebook Comments

عن راضية قيزاني

شاهد أيضاً

حالة الطقس الجمعة 24 فيفري 2017

تكون حالة الطقس يوم الجمعة 24 فيفري 2017 وفق المعهد الوطني للرصد الجوي كالتالي: – ضباب ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *