free statistics حادثة باردو: محامي الضحايا الفرنسيّين يشكّك في قرار ختم الأبحاث من قبل مكتب التحقيق 13 ويطالب فرنسوا هولاند بالتدخّل – شبكة المدار نيوز
الخميس , 19 يناير 2017
الرئيسية / الأخبار / الوطنية / حادثة باردو: محامي الضحايا الفرنسيّين يشكّك في قرار ختم الأبحاث من قبل مكتب التحقيق 13 ويطالب فرنسوا هولاند بالتدخّل

حادثة باردو: محامي الضحايا الفرنسيّين يشكّك في قرار ختم الأبحاث من قبل مكتب التحقيق 13 ويطالب فرنسوا هولاند بالتدخّل

أكّد موقع “atlantico”، اليوم الثلاثاء 4 أكتوبر 2016، في حوار أجراه مع المحامي الفرنسي  المكلّف بملفّ ضحايا حادثة باردو “philippe de veulle” أنّ هذا الأخير التقى، حديثا، بالرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند للتباحث حول مدى تقدّم الأبحاث بخصوص عملية باردو الإرهابيّة التي راح ضحيّتها 4 فرنسيين وجرح 6 آخرين طالبا تدخّل الرئيس الفرنسي في هذه القضيّة التي تحوم حولها الشبهات على حدّ تعبيره.

وقال المحامي إنّ المدّعي العام بباريس تلقّى مؤخّرا قرار غلق الأبحاث بخصوص الحادثة المذكورة من طرف قاضي التحقيق بالمكتب 13 بتونس مما يعني أنّ الملفّ قد تمّ غلقه.

وأضاف المحامي أنّ لديه عديد التحفّظات بخصوص غلق الملفّ مشيرا إلى أنّ الغموض يلفّ هذه القضيّة خاصّة وأنّه قد تمّ إطلاق سراح عدد من الإرهابين المشتبه في ضلوعهم في عملية باردو  على خلفية تعرّضهم للتعذيب مبيّنا أنّ تقريرا رفع ضدّ منظّمة مناهضة التعذيب في سنة 2015 2016 على خلفية عدم ذكرها لأسماء الذين تمّ إطلاق سراحهم من المشتبه في انتمائهم للإرهاب بدعوى تعرّضهم للتعذيب.

من جهة أخرى أكّد المحامي أنّ عديد الظروف المحيطة بالواقعة تجعله لا يطمئنّ لنتائج الأبحاث من ذلك أنّ قاضي التحقيق بالمكتب 13 كانت قد صدرت ضدّه عديد الشكايات وفتحت وزارة العدل التونسية تحقيقا في شأنه لكن تمّت ترقيته فيما بعد.

وقال المحامي إنّه لا يشكّك في أنّ تونس دولة ذات سيادة وأنّ القضاء مستقلّ وأنّها دولة صديقة لكن موكّلوه يعلّقون آمالا كبيرة على تدخّل الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند في هذه القضيّة بقطع النظر عن الإجراءات التي سيتمّ اتّخاذها ضدّ الدولة التونسية.

وأضاف أنّ السؤال المطروح الآن حول الأمن الوطني من ذلك أنّ المشتبه بهم الذين تمّ إطلاق سراحهم يمكن أن يشكّلوا خطرا على تونس وعلى فرنسا أيضا.

وفي ما يلي المقال الأصلي بالصحيفة الفرنسيّة اضغط هنا

Facebook Comments

عن راضية قيزاني

شاهد أيضاً

حالة الطقس يوم الخميس 19 جانفي 2017

يتميز طقس يوم الخميس 19 جانفي 2017، وفق توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي بسحب عابرة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *