free statistics ملف أملاك الدولة … هذا ماطالبه “مبروك كرشيد” من الاحزاب السياسية – شبكة المدار نيوز
الأربعاء , 25 يناير 2017
الرئيسية / الأخبار / الوطنية / ملف أملاك الدولة … هذا ماطالبه “مبروك كرشيد” من الاحزاب السياسية

ملف أملاك الدولة … هذا ماطالبه “مبروك كرشيد” من الاحزاب السياسية

شدد مبروك كرشيد كاتب الدولة لدى وزيرة المالية المكلف بأملاك الدولة و الشؤون العقارية على ضرورة انفاذ القانون فيما يتعلق في ما يتعلق بمقاومة الاعتداء على الملك العمومي، داعيا الاحزاب السياسية الى عدم الزج بهذا الملف في الصراعات و التجاذبات السياسية، مؤكدا ان الدولة لا يمكن ان تكون قوية و مهابة الا بتطبيق القانون .

و بخصوص ملف املاك الاجانب دعا كرشيد، الى  الاسراع بمراجعة  طرق الاستغلال  والتصرف  في هذه الاملاك  فيما شدد في مسألة الاثاث الذي زال الانتفاع به على دور خبير املاك الدولة في عملية التقييم ، داعيا الى الاسراع في ايجاد حل لهذه المعضلة ، بما في ذلك البحث في امكانية رسكلة هذا الاثاث من قبل الشباب العاطل عن العمل  داعيا الى أهمية تواتر عقد هذه الاجتماعات على مستوى الوزارة  وجعلها دورية، دعما للتواصل بين مختلف الإدارات و الهياكل على المستويين المركزي و الجهوي .

وجاء هذا خلال اجتماع اشرف عليه وضم المديرين العامين للإدارات العامة لأملاك الدولة و الشؤون العقارية و الهياكل التابعة لوزارة املاك الدولة و الشؤون العقارية وبحضور أعضاء الديوان وخصص هذا الاجتماع للنظر في  أهم المحاور الاستراتيجية التي ستشكل اولويات عمل الوزارة خلال الفترة  القادمة و التي انطلق العمل عليها منذ تسلم حكومة الوحدة الوطنية لمهامها .

و جرى خلال هذا الاجتماع تشكيل لجان  لإعداد ورقات عمل في هذه المحاور تضبط التوجهات الاستراتيجية الكبرى للوزارة خلال المرحلة المقبلة  باعتبار انها ستكون جزءا من الوثيقة التوجيهية للحكومة  مؤكدا خلاله على ضرورة ايلاء برنامج العمل هذا العناية القصوى ، داعيا الحضور الى السرعة في انجاز ما هو مطلوب . و أعلن كرشيد انه سيبدأ العمل بالتطبيقة الاعلامية فعليا في مجال استخراج الوثائق بداية من الاول من جانفي 2017 ، بما يضمن سلامة الاجراءات التي تتخذها الادارة و شفافيتها .

وأكد كاتب الدولة ،على إحداث مجلة الاملاك الوطنية بغاية توحيد النصوص التشريعية  المتقادمة والمشتتة المتعلقة بملك الدولة الخاص . كما ترتكز على تعصير العمل بوزارة أملاك الدولة  من خلال إحداث خارطة رقمية بممتلكات الدولة ، باعتبار انها ستشكل حماية قانونية لملك الدولة ، إلى جانب وجوب اعتماد الوثائق المستخرجة من المنظومات الاعلامية التابعة للوزارة ، و انفاذ القانون في ما يتعلق بالاعتداءات على ملك الدولة الخاص ، و اعداد مشروع امر حكومي يتعلق بكيفية التفويت في المنقولات التي زال الانتفاع بها ، و ملف الاعتداءات على ممتلكات الدولة و العمل على حماية هذه الممتلكات ، و مشروع قانون جديد  يتعلق بأملاك الاجانب .

Facebook Comments

عن رصد

شاهد أيضاً

التوقعات الجوية ليوم الأربعاء 25 جانفي 2017

يكون الطقس غدا الأربعاء 25 جانفي 2017 وفق المعهد الوطني للرصد الجوي كالآتي: – طقس أحيانا كثيف ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *