free statistics “أغنى أوروبي” يشتري ناطحة سحاب من اماراتي بهذا المبلغ – شبكة المدار نيوز
الخميس , 19 يناير 2017
الرئيسية / متفرقات / “أغنى أوروبي” يشتري ناطحة سحاب من اماراتي بهذا المبلغ

“أغنى أوروبي” يشتري ناطحة سحاب من اماراتي بهذا المبلغ

اشترى أمانسيو أورتيغا أغنى أغنياء أوروبا ومؤسس مجموعة “إنديتيكس” للأزياء ومالك سلسلة متاجر “زارا”، إحدى أشهر ناطحات السحاب في مدريد بسعر 490 مليون يورو، من خلال ذراع الاستثمار العقاري التابعة له.

ويمثل شراء ناطحة السحاب خطوة أخرى على طريق استراتيجية الملياردير لبناء إمبراطورية عقارية من خلال شركة “بونتيجايدا إنموبيلياريا” إحدى أكبر الشركات العقارية في إسبانيا، وشركة بونتيجايدا إنفرثيونيس” القابضة التي يملكها.

وذكر مصدر، الجمعة، أن شركة “بونتيجايدا إنموبيلياريا” اشترت البرج من الإماراتي خادم القبيسي، الذي كان الصندوق التابع له قد اتخذ قرارا في اللحظة الأخيرة بشراء ناطحة السحاب من مصرف “بانكيا” الإسباني المالك السابق لها.

وأحجمت “بونتيجايدا إنموبيلياريا” عن التعليق على أنباء شرائها للبرج الذي يعرف باسم “سيبسا تاور”، استنادا إلى اسم شركة “سيبسا” لتكرير النفط التي استأجرت البرج وتهيمن مع 3 شركات أخرى على ناطحات السحاب شمالي مدريد.

وأورتيغا ثاني أغنى رجل في العالم بثروة تصل إلى 72.7 مليار دولار في المجمل، وفقا لما أعلنته مجلة فوربس في يوليو الماضي، بعد بيل غيتس الذي ساهم في تأسيس شركة “مايكروسوفت”.

 

Facebook Comments

عن Lobna Mahmoudi

شاهد أيضاً

الطقس بقيّة الليلة: درجات الحرارة تنخفض إلى الصفر

يكون الطقس هذه الليلة مغشى بسحب عابرة بالشمال مغيم جزئيا بالوسط والجنوب. وتكون الريح من ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *