free statistics مبروك كرشيد: قريبا.. سيقع  تدعيم بعض الادارات الجهوية بمزيد من الخبراء – شبكة المدار نيوز
السبت , 21 يناير 2017
الرئيسية / الإجتماعية / مبروك كرشيد: قريبا.. سيقع  تدعيم بعض الادارات الجهوية بمزيد من الخبراء

مبروك كرشيد: قريبا.. سيقع  تدعيم بعض الادارات الجهوية بمزيد من الخبراء

 

اعلن  مبروك كرشيد كاتب الدولة لدى وزيرة المالية المكلف بأملاك الدولة و الشؤون العقارية  اليوم ،أنه سيقع قريبا تدعيم بعض الادارات الجهوية بمزيد من الخبراء .

وجاء ذلك خلال اجتماع بالمديرين الجهويين لأملاك الدولة و الشؤون العقارية في ولايات بن عروس و المهدية و توزر و القصرين و قفصة  للاطلاع على سير العمل في هذه الادارات و مختلف  المشاكل التي تواجهها .

و استعرض المديرون الجهويون أبرز المشاكل و الملفات العقارية العاجلة و منها ما يتعلق بالمشاريع الكبرى المعطلة ، و منها ما يتعلق بالامكانيات البشرية و المادية و اللوجستية لهذه الادارات ، حيث طالب بعض المديرين بتوسيع مقار الادارات و حسن توظيف الموظفين في هذه الادارات .

و أوصى كرشيد إعطاء الاولوية المطلقة لتنفيذ المشاريع المعطلة والعمل على ازالة العراقيل التي تمنع انجازها حتى الان . كما اوصى بوضع تقرير متكامل حول ملف الأحباس بصفة عامة و أحباس عزيزة عثمانة بصفة خاصة ، داعيا المديرين الى وضع جرد بالضيعات الفلاحية المهملة في جهاتهم . كما دعا الى ايلاء الاهمية اللازمة لملف المقاطع و التفكير في حلول و تسويات للوضعيات العالقة .

ومن جهة اخرى دعا كرشيد  الى الإسراع في عمليات الاختبار بخصوص الاثاث الذي زال الانتفاع به ، داعيا الى التقليص في الاجراءات و التعقيدات الادارية في هذا المجال ، مشددا على ضرورة التنسيق مع المكلف العام بنزاعات الدولة في ما يتعلق بالاستيلاء على الملك العمومي .

وشدّد كاتب الدولة من جهة اخرى على أن وضع مجلة للأملاك الوطنية ، هي  من أوكد اولويات الوزارة ، و طلب من المديرين الجهويين في هذا الاتجاه تقديم اقتراحاتهم ، قائلا ان هذه المجلة ستوحد النصوص القانونية الخاصة بملك الدولة الخاص و العام .

و اضاف ان رقمنة العمل بالوزارة سيكون احدى الاولويات التي يحرص على انجازها بالإضافة الى وضع خريطة بأملاك الدولة .

واجتمع كرشيد ظهر نفس اليوم بالمديرين الجهويين للإدارات الجهوية بتونس ونابل وباجة وزغوان وسليانة والكاف حيث جدّد تأكيده على إعطاء الأولوية المطلقة لملف أملاك الدّولة المستولى عليها والترفيع في نسق العمل كلّ في جهته مع ضرورة التواصل المستمرّ مع الوزارة بغاية تجسيم الأولويات التي سيتمّ التركيز عليها في المرحلة الحالية والتي تعتبر من أهمّ تحديات حكومة الوحدة الوطنية.

Facebook Comments

عن رصد

شاهد أيضاً

من بينهم عون أمن…بطاقة إيداع بالسجن في حق 3 أشخاص في قضيّة قتل عون حرس ومرافقه بزرمدين…

أصدر اليوم السبت 21 جانفي، قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بالمنستير بطاقة إيداع بالسجن في حق ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *