free statistics خطير/ فضيحة كبرى تهزّ ميناء رادس.. والأمن الإيطالي يكشف الأمر ويحذّر… – شبكة المدار نيوز
الأربعاء , 25 يناير 2017
الرئيسية / الإقتصادية / خطير/ فضيحة كبرى تهزّ ميناء رادس.. والأمن الإيطالي يكشف الأمر ويحذّر…

خطير/ فضيحة كبرى تهزّ ميناء رادس.. والأمن الإيطالي يكشف الأمر ويحذّر…

شهد ميناء رادس، مؤخّرا، فضيحة من العيار الثقيل حيث تمّ تهريب 4 حاويات كبرى دون تفتيشها ليتمّ اكتشاف الأمر من قبل الأمن الإيطالي الذي أرسل تحذيرا إلى إدارة ميناء رادس نبّه فيه من خطورة الوضع.
وتفيد وقائع الحادثة حسب ما ذكر موقع “الشروق” أنّ شركة تجارة دولية صاحبها رجل أعمال تونسي قامت، مؤخّرا، بإبرام صفقة مع مؤسسة إيطالية تقضي ببيع كمّية ضخمة من المواد الاولية لصناعة الالمنيوم ومواد للعقارات تحت رقم 000686 ليتم تغيير المحتوى ووضع كمية من السجائر بقيمة المليار والمهربة من الجزائر.

وقد تمّ تمرير الحاويات الأربع التي تضم كمية ضخمة من السجائر المهربة من بوابات ميناء رادس دون تفتيشها وفتحها من قبل الاعوان المتمركزين في الميناء وتم تهريب البضاعة بسهولة ولكن كانت المفاجأة حين عمدت وحدات الامن الايطالي الى تفتيش الحاويات الأربع والعثور على المواد المهربة ليتم حينها ارسال تحذير الى ميناء رادس.
ومن المنتظر ان تشهد قضية تهريب سجائر بقيمة المليار تطورات خطيرة خاصة بعد ورود اسماء رجال أعمال كبار متورطين في الجريمة.

وإثر فتح تحقيق من قبل الادارة العامة للديوانة المنضوية تحت وزارة المالية تبين انه لم يتم فعلا فتح الحاويات الأربع وتفتيشها كما تاكدت ايضا وحدات الأبحاث انه تم تغيير ختم الحاويات الأربع ولم يتم تمريرها عبر جهاز السكانار وفي هذا السياق تم القبض على إطارين بشركة الشحن و4 متهمين تونسيين ومتهم إيطالي صدر بشأنه منشور تفتيش.

وقالت إدارة الأبحاث الديوانية إنها تمكنت من تفكيك الشبكة المتورطة في عملية ميناء رادس وتبين انها تقوم بعمليات تهريب من تونس نحو البلد الأجنبي وقد تم إصدار 4 بطاقات ايداع ضد متورطين في القضية وإصدار مناشير تفتيش ضد عنصرين اخرين من بينهما اجنبي.

المصدر: الشروق

Facebook Comments

عن محمّد بن ضو

شاهد أيضاً

التوقعات الجوية ليوم الأربعاء 25 جانفي 2017

يكون الطقس غدا الأربعاء 25 جانفي 2017 وفق المعهد الوطني للرصد الجوي كالآتي: – طقس أحيانا كثيف ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *