free statistics هذه فوائد الاستحمام صباحا – شبكة المدار نيوز
الأحد , 22 يناير 2017
الرئيسية / متفرقات / هذه فوائد الاستحمام صباحا

هذه فوائد الاستحمام صباحا

الأستيقاظ في الصباح الباكر له العديد من الفوائد، وهناك مقولة  تقول:” البركة في البكور” وهي مقولة حقيقية بالفعل، بالإضافة إلي الأستحمام في الصباح يزيد من هذه الفوائد. حيث الأستحمام في بداية اليوم والصباح يجدد النشاط ويجعلك مستعد وجاهز ليومك الطويل ، و نقدم لك لماذا الأستحمام في الصباح مهم .

أهمية الأستحمام في الصباح:

اليوم لن نتحدث عن الفوائد الصحية والجسمانية التي تعود عليك من الأستحمام في الصباح حيث اننا تحدثنا عنها من قبل ولكن سنتحدث اليوم عن فوائد الاستحمام في الصباح على يومك بالكامل وكيف إنه يوثر على انتاجك طيلة اليوم .

توفير الوقت:

الناس المشغولون يقومون دائماً بالضغط علي الأعمال الصباحية لتوفير المزيد من الوقت، و الخبر الجيد هنا هو انه يمكنك فعل الطقوس الصباحية كلها من خلال شئ واحد وهو الأستحمام في الصباح. قم بتنظيف الأسنان و الحلاقة و تشطيف و تنظيف الجسم كل ذلك اثناء الأستحمام. الأنتظام في في هذا الروتين الصباحي يجعل الطاقة تتدفق إليك خلال اليوم بطوله ويجعلك تشعر بالأنتعاش في اليوم الحار واليوم المعتدل أيضا مما يزيد أنتاجك خلال اليوم، حيث إنه من المؤكد إنه كلما شعرت بالحر والخمول كلما قل انتجاك وتركيزك في عملك أو دراستك بعكس أن كنت تشعُر بالإنتعاش بسبب الأستحمام صباحا الذي سيدوم احساسة معك على الأقل ٥ ساعات فسوف يؤثر ذلك بشكل إيجابي على أنتاجك ونشاطك وعدم خمولك طيلة اليوم ! تخيل فقط إنك بعد أن تغسل وجهك تشعر بالأنتعاش وبعض من التركيز وإعادة النشاط فمابالك لو أخذت حمام بداية اليوم ؟ سيكون هذا الأمر مضاعفاً بشكل ملحوظ جداً من حيث التركيز والنشاط والأنتعاش .

زيادة الأنتاج:

في كل مرة تستحم فيها في الصباح تشعر بالتجديد و إعادة الشحن. الشعور بالنظافة و الهمة يعزز من المزاج العام لمواجهة يوم العمل بكل حماس. حتى لو تعرضت لضغط نفسي خلال اليوم الذي يصدمك في بداية يومك على الأقل من المواصلات والزحمة في الشارع فأنك ستتقبل الأمر بشكل إيجابي بسبب أنتعاشك بسبب الأستحمام الصباحي،  و طبقاً لإستطلاع قامت به احدي الشركات  علي ألف امرأة شملهم الأستطلاع، وجد ان اكثر من 90% من النساء قالوا ان الأستحمام في الصباح يحول يومهم كله إلي طاقة ايجابية. الأستحمام في الصباح يساعد في تحقيق المهام المطلوبة منك في خلال 24 ساعة القادمة من خلال مزاج مبتهج و مشرق.

تحسين المزاج:

الشعور الجيد و الراحة هو شعور يريد كل الناس ان يشعروا به عند الأستيقاظ صباحاً، و الحصول علي هذا الشعور يأتي من الأستحمام البارد في الصباح. طبقاً للدراسات التي اقامها قسم علاج الأورام في كلية الطب  جامعة فيرجينيا، ان الأستحكاك البارد القصير صباحاً يحفز من البقعة الزرقاء الموجودة في المخ وهي المصدر الرئيسي لمادة ” النورادرينالين” و هي مادة تساعد علي تخفيف الأكتئاب كيميائياً. الأستحمام البارد ، يروي البشرة و يدخل إلي المسام ، مما يطهر الجسم و العقل ايضاً.

الشعور بالنشاط والطاقة:

الكثير من الناس يعتمدوا علي الكافيين التي تحفز الجهاز العصبي المركزي للحصول علي النشاط و الطاقة طول اليوم. و لكن الأستحمام البارد في الصباح هو افضل وسيلة للحصول علي النشاط و الطاقة، لأنه طريقة طبيعية . في المسرحيات الهزلية القديمة ، يقوموا بسكب دلو من الماء علي رأس الشخص النائم لكي يستيقظ، هذه الطريقة تقوم بإرسال هزة مباشرة للجهاز العصبي المركزي، مما يجعل الشخص يستيقظ و بسرعة.

إعادة احياء الجسم:

الأستحمام البارد في الصباح يزيد من معدل التمثيل الغذائي، مما يساعد في فقدان 5 باوند كل يوم. اذا كنت تبحث عن صحة افضل  و مظهر اجمل، و يوم مبهج و ممتع، اذن الأستحمام البارد في الصباح هو الوسيلة التي لا تقدر بثمن.

Facebook Comments

عن Lobna Mahmoudi

شاهد أيضاً

والد الفنان سعد المجرد يكشف موعد خروج ابنه من السجن

كتب أمس السبت 21 جانفي 2017 الفنان البشير عبدو والد الفنان سعد المجرد عبر حسابه ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *