free statistics اعتقال “جلاّد” داعش في سوريا و 6 ارهابيين آخرين – شبكة المدار نيوز
الثلاثاء , 28 فبراير 2017
الرئيسية / العالمية / اعتقال “جلاّد” داعش في سوريا و 6 ارهابيين آخرين

اعتقال “جلاّد” داعش في سوريا و 6 ارهابيين آخرين

أفادت وسائل اعلام تركية بأن قوات الأمن المحلية اعتقلت أمس سبعة أشخاص يشتبه في انتمائهم الى ما يسمى بتنظيم “الدولة الاسلامية” داعش الارهابي، بينهم “جلاد”و”مسؤول كبير” في جنوب شرقي البلاد، وفق ما ذكرته وسائل اعلام محلـية.
وأوضحت وكالة أنباء الاناضول الحكومية ان هؤلاء دخلوا في الآونة الأخيرة الى تركيا من سوريا، واعتقلتهم وحدات من شرطة مكافحة الارهاب وقوات خاصة في منطقة معمورة العزيز، ووضعتهم قيد الاحتجاز المؤقت. ومن بين المعتقلين شخص يشتبه بأنه نفّذ “اعدامات” لحساب تنظيم داعش في سوريا، حسب ما ذكرت الأناضول التي عرفت عنه بالأحرف الأولى من اسمه( ف. س). كما تمّ ضبط العديد من الوثائق، بحسب الوكالة. ويشتبه في ان الموقوفين عقدوا اجتماعات عدّة بهدف تجنيد أعضاء جدد لحساب تنظيم داعش حسب ما أفادت به وكالة أنباء دوغان، من دون ان تقدم تفاصيل اضافية. وبعدما كانت متّهمة لوقت طويل بغضّ الطرف عن تحرّكات تنظيم داعش عبر الحدود بين سوريا وتركيا، كثفت قوّات الأمن التركية المداهمات في الأوساط الجهادية منذ العام الماضي.
وعلى مدى الأشهر الأربعة الماضية، تمّ سجن 190 عضوا يشتبه في انتمائهم الى تنظيم داعش وفق ما أظهرت أرقام نشرتها الأناضول الأسبوع الماضي.
وتعيش تركيا حالة تأهب قصوى بعدما شهدت سلسلة هجمات استهدفت خصوصا أنقرة واسطمبول، ونسبت الى تنظيم داعش أو الى تجدّد النزاع مع الأكراد مما أدى الى سقوط عشرات الضحايا. وفي الأسابيع الأخيرة كثّفت تركيا، العضو في حلف شمال الأطلسي والتحالف الدولي ضدّ الارهاب بقيادة واشنطن، قصفها لمواقع تنظيم داعش في شمال سوريا.
وكالات
Facebook Comments

عن أنيس زواغة

شاهد أيضاً

بعد منعه من حضور جنازة والده.. فيديو مؤثّر جدّا لمحمّد أبو تريكة

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، أمس الإثنين، مقطع فيديو تضمّن تصريحا للنجم المصري محمّد أبو تريكة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *