free statistics وزارة املاك الدولة: هذا ما أوصى به مبروك كرشيد بخصوص الأملاك المستولى عليها – شبكة المدار نيوز
الأربعاء , 11 يناير 2017
الرئيسية / الإجتماعية / وزارة املاك الدولة: هذا ما أوصى به مبروك كرشيد بخصوص الأملاك المستولى عليها

وزارة املاك الدولة: هذا ما أوصى به مبروك كرشيد بخصوص الأملاك المستولى عليها

 

إجتمع اليوم الاربعاء 28 سبتمبر ،  كاتب الدولة لدى وزيرة المالية المكلف بأملاك الدولة و الشؤون العقارية ، مبروك كرشيد، بالمديرين الجهويين للإدارات الجهوية لأملاك الدولة و الشؤون العقارية في منوبة و صفاقس و جندوبة و المنستير و قابس و تطاوين للنظر في سير العمل في هذه الجهات بما في ذلك المقاربات المعتمدة و المشاكل التي تعيق عمل هذه الإدارات، والت استعرض خلاله المديرون الجهويون خلال الاجتماع  أبرز الملفات العقارية العاجلة و منها ما يتعلق بتقدم انجاز المشاريع العمومية (على غرار مشاريع الطرقات السيارة بهذه الجهات) ، و منها ما يتعلق بالاستيلاءات التي تمت على أملاك الدولة .

و أوصى في هذا الشأن  كاتب الدولة بمتابعة هذا الموضوع بالإضافة إلى ملف أملاك الأجانب على المستوى الجهوي، وتم أيضا التطرق إلى مسألة الاثاث الذي زال الانتفاع به ، حيث طلب كاتب الدولة تقديم جرد في هذا المستوى في أقرب الاجال ،وأكد على ضرورة العمل على ايجاد التطبيقات الخاصة بأملاك الدولة و الشؤون العقارية و العمل بها على المستوى الجهوي ، داعيا إلى رقمنة الخدمات الجهوية و تقريبها من المواطن .

وتم  خلال الاجتماع عرض بعض المشاكل المتعلقة بالقطع الصغرى و المشتتة، والتطرق  إلى ضرورة تعزيز الإدارات الجهوية بشريا و لوجستيا وبصورة خاصة في مستوى الاختبارات اللازمة في تسريع تنفيذ المشاريع المعطلة وبالتالي ضرورة تدعيم بعض الإدارات الجهوية عمليا بالخبراء .

وجدد كرشيد تأكيده على أهمية وزارة املاك الدولة والشؤون العقارية و الجهد الذي يقوم به موظفوها في الحفاظ على ملك الدولة . و تعهد بالعمل من أجل ترسيخ أهمية هذه الادارة و الخدمة الجليلة التي تقدمها للوطن ،  في ذهنية رجل السياسة ، مشيرا إلى أن الوزارة لا بد ان تحافظ على ممتلكات الدولة ، ومجددا وصفه لموظفي  وزارة أملاك  الدولة و الشؤون العقارية بأنهم كبار حراس أملاك الدولة بما يعنيه ذلك خاصة من امانة وبعد اعتباري.

واكد كرشيد انه سيتم رسم خط عام لما يمكن أن تفعله الوزارة خلال السنوات القادمة ، من ذلك إحداث مجلة الأملاك الوطنية وخريطة رقمية بأملاك الدولة التونسية.

ودعا إلى ضرورة العمل على استرجاع ملك الدولة وجلب المواطن إلى دائرة القانون ، مضيفا بان منطق دولة “القرامطة” منطق مرفوض ومقاربة خاطئة .

وشدد على المديرين الجهويين ضرورة  العمل على مد الوزارة في أقرب الآجال بجرد شامل للعقارات المستولى عليها، علما وأن الاجتماعات مع المديرين الجهويين لأملاك الدولة و الشؤون العقارية في بقية الجهات الاخرى ، خلال اليومين القادمين .

Facebook Comments

عن رصد

شاهد أيضاً

فظيع/ منوبة فجر اليوم: زوج يقتل زوجته وابنته بأكثر من 20 طعنة

تمكنت صباح اليوم الاربعاء 11 جانفي 2017، وحدات إقليم الأمن الوطني بتونس من القاء القبض ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *