free statistics تستور: “مهرجان الرمان” في دورته الأولى.. فرصة لتثمين المنتوج الفلاحي و السياحي بالجهة – شبكة المدار نيوز
الثلاثاء , 10 يناير 2017
الرئيسية / الثقافية / تستور: “مهرجان الرمان” في دورته الأولى.. فرصة لتثمين المنتوج الفلاحي و السياحي بالجهة

تستور: “مهرجان الرمان” في دورته الأولى.. فرصة لتثمين المنتوج الفلاحي و السياحي بالجهة

على أرض ” تشيلا ” التي تعني المروج الخضراء، تحتفي مدينة تستور قريبا بتظاهرة ثقافية جديدة ألا و هي الدورة الأولى لـ ” مهرجان الرمان ” الذي ستدور فعالياته من 13 إلى 17 من الشهر القادم.

و تزخر مدينة تستور بالطاقات و المخزون الثقافي والسياحي الذي يجعل منها بيئة خصبة لتعدد التظاهرات بجميع أنواعها و التي يمكنها خلق حركية ثقافية دون الاقتصار على المهرجان الدولي للمالوف الذي بلغ دورته الخمسين هذه السنة.

مهرجان الرمان في دورته الأولى تشارك في تنظيمه جمعية صيانة مدينة تستور و الاتحاد المحلي للفلاحين و مندوبية الفلاحة بباجة فضلا عن بلدية تستور، الذين سيسعون إلى تنظيم ندوة علمية و تكوينية حول غلال الرمان في اليوم الأول تليه حملة تسويقية و حصة تذوق للرمان و مستخلصاته و الذي يتزامن مع يوم السوق الأسبوعية.

اليوم الثالث للمهرجان سيشهد تنظيم أنشطة ثقافية ترفيهية و مسابقات قبل زيارة بعض الحقول المنتجة لهذه الغلال، ستختتم الدورة الأولى لـ ” مهرجان الرمان ” بتستور يوم 16 أكتوبر باستقبال وفود سياحية الذين ستكون لهم جولة سياحية في المدينة قبل المشاركة و حضور فضاء السوق من المنتج إلى المستهلك و تذوق مستخلصات الرمان على غرار معجون الرمان بأنواعه المختلفة.

14463853_1170986782972756_1207313218_n

جمال الهمامي

Facebook Comments

عن هاجر عبيدي

شاهد أيضاً

عاجل-بالفيديو/ الإعترافات الكاملة لأحد “الدواعش” الذين قاموا بتصفية الصحفيين نذير وسفيان…التفاصيل

نشرت قناة ليبيا الحدث منذ قليل إعترافات أحد “الدواعش” والذي كشف عن قيام التنظيم بتصفية ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *