free statistics جديد المساكن الاجتماعية.. مراجعة التشريعات والقوانين وتعديل في الأسعار – شبكة المدار نيوز
الخميس , 19 يناير 2017
الرئيسية / الإجتماعية / جديد المساكن الاجتماعية.. مراجعة التشريعات والقوانين وتعديل في الأسعار

جديد المساكن الاجتماعية.. مراجعة التشريعات والقوانين وتعديل في الأسعار

تنكبّ وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية منذ مدّة على مراجعة القانون المنظّم لصندوق النهوض بالمساكن لفائدة الأجراء ومن المنتظر أن يرى النور في الأيام القليلة القادمة.

وحسب ما أوردت جريدة الصباح الأسبوعي في عددها الصادر اليوم الاثنين 26 سبتمبر 2016، فإنّ التنقيحات ستشمل تعديل سقف المساحات وتقليص الأثمان وطريقة الخلاص وإعادة النظر في فوائض القروض وبالتالي توفير مساكن لائقة بأثمان معقولة.

وفي هذا السياق قال الرئيس المدير العام لشركة “سبرولس” إنّ إشكالية ارتفاع الأسعار تفاقمت بعد الثورة نظرا لندرة الرصيد العقاري من جهة وارتفاع ثمن مواد البناء واليد العاملة من جهة ثانية. وشدّد على ضرورة تدخّل الدولة لتوفير ما أمكن من الأراضي للبعث العقاري وإذا ما توفّر هذا الشرط فمن المؤكّد توفير مسكن لائق بثمن مناسب، حسب تعبيره.

من جهته قال الرئيس المدير العام لشركة “السنيت” إنّ ارتفاع تكلفة المساكن يعود إلى تراجع قيمة الدينار التونسي مما ساهم في ارتفاع كلفة المواد المستوردة مثل الخشب والنحاس والحديد إلى جانب ندرة اليد العاملة وارتفاع كلفتها. واقترح أن يتمّ التخفيض في نسبة التمويل الذاتي المطلوب من 10 إلى 5 بالمائة لفائدة الباعثين العقاريين العموميين ومنحهم قروض عن طريق صندوق النهوض بالمساكن لفائدة الأجراء إضافة إلى ضرورة تطوير الإطار التشريعي للسكن المعدّ للكراء ومراجعة القانون الذي ينظّم العلاقة بين المسوّغين والمتسوّغين.

 

الصباح الأسبوعي

Facebook Comments

عن محمّد بن ضو

شاهد أيضاً

حالة الطقس يوم الخميس 19 جانفي 2017

يتميز طقس يوم الخميس 19 جانفي 2017، وفق توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي بسحب عابرة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *