free statistics لأوّل مرّة: عصام الدردوري يكشف تورّط قيادي أمني في قضيّة الفتاة القاصر – شبكة المدار نيوز
الأربعاء , 18 يناير 2017
الرئيسية / الأخبار / الوطنية / لأوّل مرّة: عصام الدردوري يكشف تورّط قيادي أمني في قضيّة الفتاة القاصر

لأوّل مرّة: عصام الدردوري يكشف تورّط قيادي أمني في قضيّة الفتاة القاصر

كشف رئيس المنظّمة التونسية للأمن والمواطن عصام الدردوري في تدوينة على صفحته الشخصية بموقع “فايسبوك” تفاصيل دقيقة ومثيرة حول علاقة أحد قضاة القطب القضائي لمكافحة الإرهاب بفتاة قاصر. كما كشف الدردوري في التدوينة ذاتها عن السبب الحقيقي لسجن وليد زروق.

وفي ما يلي التدوينة كاملة كما وردت:

“عندما اكتشف المساعد الأول بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب أن علاقته بالفتاة القاصر _ القيادية سابقا في كتيبة عقبة إبن نافع الإرهابية_ قد تطرق إليها وليد زروق دون تفاصيل دقيقة خلال التحري معه عند إيقافه من قبل احدى الفرق التابعة للإدارة العامة للحرس الوطني,بادر القاضي بالإتصال هاتفيا بالفتاة التي كانت متواجدة بمسقط رأسها انذاك و أعلمها بانكشاف علاقتهما و إستفسرها حول ما اذا كانت قد أعلمت شخصي او وليد او اي شخص اخر بما حصل ودار بينهما.
كما طلب القاضي من الفتاة التوجه حالا إلى العاصمة وتحديدا الى ثكنة العوينة _ علما وانه لم يوجه لها اي استدعاء رسمي_ مشددا عليها بنفي وجود اي علاقة بينهما خارج نطاق علاقتها به كقاصي ومتهمة في احدى الملفات.
و قد اوصى القاضي الفتاة بانكار معرفتها اي تفاصيل عن الفيديو الذي تحدث عنه وليد زروق وانه مفبرك ولا اساس له من الصحة وحثها على التشبث بمكافحة شخصي ووليد ان لزم الامر.
كما طمانها بأن قيادي أمني سيتكفل بالموضوع وانه اوصاه بها خيرا (مثلما هو ثابت لدينا بالهوية و الصفة في تسجيل مسلم من الفتاة وقد سلمت نسخة منه للجهات الرسمية) .
وبتحول الفتاة إلى ثكنة العوينة كما طلب منها لم تنكر علاقتها بالقاضي _خلافا لتوصيات القاضي و مساعي صديقه القيادي الامني_ بل أكدت استغلالها جنسيا من قبله في اكثر من مناسبة واكدت وجود مقطع الفيديو الذي تحدث عنه وليد و اعلمت تسليمها جميع القرائن والادلة و الإثباتات الموثقة صوتا و صورة لشخصي.
للإشارة ستتسائلون لماذا أنا بالذات؟
وكل ما أقوله هو أن ما بلغني من الفتاة القاصر كان في إطار مهمة أمنية قانونية وفي اطار الاستجابة للواجب الوطني على إمتداد سنة تقريبا أكتشفت فيها العجب(موثق) وهو ما تدركه كل الجهات الرسمية.
وليد زروق أفرج عنه على أمل أن يصمت و يسكتني معه ولكن رفضنا للتستر عن الخيانة الوطنية (لأن القضية ليست فقط مجرد علاقة جنسية بين قاضي و قيادية سابقة في كتيبة ارهابية ) عجل باستدعائه ثانية و إصدار بطاقة إيداع بالسجن في حقه تزامنا مع إيقاف القاضي عن العمل.
لطالما إختلفت مع وليد زروق في عديد المناسبات وفي اكثر من موقف ولكن هذه المرة لا يمكننا ان ننكر ان الرجل محتجز بسبب رفضه التستر عن الجريمة.
الحرية لوليد زروق والامل يبقى قائما في ارساء العدالة طالما ان مثل هذه التجاوزات سواء داخل المؤسسة الامنية او القضائية تبقى حالات شاذة ومعزولة ستندثر بتحرك الاغلبية النزيهة ،المتحررة ، الرافضة والمستهجنة.
عاشت تضحيات الأمنين و القضاة النزهاء.
المجد للشهداء الأبرار
عاشت تونس حرة”.

Facebook Comments

عن محمّد بن ضو

شاهد أيضاً

حالة الطقس يوم الخميس 19 جانفي 2017

يتميز طقس يوم الخميس 19 جانفي 2017، وفق توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي بسحب عابرة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *