free statistics رئيس ايران يهاجم السعودية ويتهمها بممارسات خطيرة – شبكة المدار نيوز
الأحد , 26 فبراير 2017
الرئيسية / العالمية / رئيس ايران يهاجم السعودية ويتهمها بممارسات خطيرة

رئيس ايران يهاجم السعودية ويتهمها بممارسات خطيرة

دعا الرئيس الإيراني، حسن روحاني، السعودية، إلى التوقف والكف عن السياسات المثيرة للانقسام، إذا كانت جادة بشأن السلام والأمن بالمنطقة.

وقال روحاني، في كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: “إذا كانت الحكومة السعودية جادة بشأن رؤيتها للتنمية والأمن الإقليمي فيجب عليها التوقف والكف عن السياسات المثيرة للانقسام ونشر فكر الكراهية والتعدي على حقوق جيرانها”.

وأضاف الرئيس الإيراني: “لو كانت السعودية ترنو إلى تحقيق أفق جديد في تنميتها وأمن المنطقة فإنه عليها الكف عن مواصلة سياساتها المثيرة للتفرقة وترويج أيديولوجية الكراهية وانتهاك حقوق الجيران وأن تقبل بمسؤوليتها إزاء حياة وحرمة الزوار وأن تنظم علاقاتها على أساس الاحترام المتبادل والمسؤولية تجاه شعوب المنطقة”.

وقال روحاني إن “القرن الذي بدأ بالإرهاب والعنف في نيويورك لا ينبغي أن يستمر بمنافسات عدائية والتأجيج المتزايد لنيران الحروب في منطقة الشرق الأوسط”، وفق ما نقلته وكالة أنباء “إرنا” الإيرانية الرسمية.

واعتبر الرئيس الإيراني أن الحقيقة اليوم هي أن إنتاج خطاب الكراهية والعنف في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قد أخذ منحى متسارعا بغرابة، وأضحت المنطقة تعاني من أكثر أعمال العنف وحشية والسياسات الأكثر تدميرا.

وأفاد روحاني بأن “عدم امتثال” الولايات المتحدة للاتفاق النووي الذي أبرمته إيران مع القوى العالمية الست في 2015 ينبغي “تداركه فورا”.

 

Facebook Comments

عن هاجر عبيدي

شاهد أيضاً

بالصور/ ألمانيا: 3 جرحى في عمليّة دهس بسيارة في هايدلبرغ

أفادت الشرطة الألمانية أن سيارة دهست مشاة اليوم السبت 25 فيفري 2017 في وسط مدينة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *