free statistics وزير الاستثمار والتنمية والتعاون الدولي يقدم تعديلات على مشروع قانون استثنائي لدفع النمو الاقتصادي – شبكة المدار نيوز
الإثنين , 23 يناير 2017
الرئيسية / الإقتصادية / وزير الاستثمار والتنمية والتعاون الدولي يقدم تعديلات على مشروع قانون استثنائي لدفع النمو الاقتصادي

وزير الاستثمار والتنمية والتعاون الدولي يقدم تعديلات على مشروع قانون استثنائي لدفع النمو الاقتصادي

قدم وزير الاستثمار والتنمية والتعاون الدولي الفاضل عبد الكافي اليوم مقترحا الى لجنة المالية والتخطيط والتنمية بمجلس نواب الشعب لتعديل مشروع قانون يتعلق بدفع النمو الاقتصادي. ويتضمن جدول التعديلات 16 فصلا بدلا عن أربعة فصول شملتها النسخة الأصلية للقانون، التي كانت موضع انتقاد من قبل أعضاء اللجنة لغياب الوضوح في ما يهم عدة مفاهيم تضمنتها.

وصرح الوزير خلال جلسة استماع نظمتها لجنة المالية أن مشروع القانون المشار إليه يكتسي صبغة “استثنائية” بوصفه آلية لتنفيذ المشاريع الكبرى سواء العمومية منها أو الخاصة علاوة على المشاريع المنجزة في إطار الشراكة بين القطاعين العمومي والخاص.

وأكد عبد الكافي أن “اتمام انجاز المشاريع المبرمجة ومنها المتعلقة بالبنية التحتية واللوجستيك عامل أساسي لدفع نسق النمو وتوفير مواطن الشغل” مبرزا أن الميزانيات المرصودة لإنجاز العديد من المشاريع الكبرى لم تنفق بكاملها ولا في اجالها المحددة.

ولاحظ ان التعديلات ستشمل فترة تنفيذ مشروع القانون التي كانت مقتصرة على ثلاث سنوات “ليتم تمديدها إلى خمس سنوات” بغاية ربطها بالمخطط التنموي الخماسي (2020/2016) وهو ما اقترحه أعضاء لجنة المالية .

Facebook Comments

عن هاجر عبيدي

شاهد أيضاً

إحباط 100 عملية تهريب تفوق قيمتها الـ 03 مليون دينار

تمكنت وحدات الحرس الوطني بكامل تراب الجمهورية خلال الفترة الممتدة من يوم 15 إلى 21 ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *