free statistics مبروك كرشيد يعقد جلسة عمل للاطلاع على تطورات عملية إحصاء وتصفية ممتلكات التجمع البالغة  2416 عقارا – شبكة المدار نيوز
الأحد , 22 يناير 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / الوطنية / مبروك كرشيد يعقد جلسة عمل للاطلاع على تطورات عملية إحصاء وتصفية ممتلكات التجمع البالغة  2416 عقارا

مبروك كرشيد يعقد جلسة عمل للاطلاع على تطورات عملية إحصاء وتصفية ممتلكات التجمع البالغة  2416 عقارا

عقد كاتب الدولة لدى وزيرة المالية المكلف بأملاك الدولة والشؤون العقارية، إثر  زيارة له لمبنى التجمع المنحل جلسة عمل ضمت  أعضاء لجنة تصفية الأموال والقيم الراجعة لحزب التجمع المنحلّ.

وقدم رئيس اللجنة عرضا مرئيا شاملا لممتلكات “التجمع” المنحل، و ما أنجز حتى الآن في التعامل مع هذه الممتلكات ، وشمل العرض مهام اللجنة، والإحصائيات المتعلقة بعقارات “التجمع” المنحل وعددها 2416 عقارا موزعا على كامل ولايات الجمهورية.

و أوضح رئيس اللجنة أن من بين هذه العقارات ما تعود ملكيته الى التجمع، و منها ما يعود الى ملك الدولة الخاص، و منها عقارات يجري البحث في ملكيتها، بالاضافة الى  الكراءات التي تعود للتجمع المنحل، والبيوعات التي شملت بعض المقرات ، موضحا أن عملية احصاء المنقولات التي كان يتصرف فيها “التجمع” المنحل مازالت مستمرة، وان عملية التصفية شملت وسائل النقل أيضا .

واستعرض  رئيس اللجنة  كذلك  الشركات التي ساهم فيها “التجمع” المنحل،  و حساباته البنكية و الاسهم و السندات الراجعة له ، بالاضافة الى الديون المتخلدة بذمته و التي تبلغ قيمتها 130 مليون دينار ، بالاضافة الى القضايا و النزاعات المرفوعة لحماية مقرات ومنقولات” التجمع” المنحل  وقد بلغت 290 قضية مرفوعة .

و ثمن كاتب الدولة في هذا الصدد  الجهد المبذول من قبل لجنة تصفية املاك التجمع في حصر وحماية و صيانة هذه الاملاك، مشيرا إلى أن الحكومة مكلفة بحماية الرأس المال المادي لهذا الحزب المنحل، مؤكدا على اهمية ان تتم هذه العملية في كنف الشفافية التامة .

Facebook Comments

عن رصد

شاهد أيضاً

حالة الطقس ليوم الاثنين 23 جانفي 2017

تكون حالة الطقس غدا  الاثنين 23 جانفي 2017، حسب المعهد الوطني للرصد الجوي كالآتي: – طقس مغيم ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *