free statistics قوات أمريكية وكورية جنوبية تتدرب على تدمير منشآت نووية كورية شمالية – شبكة المدار نيوز
الأحد , 22 يناير 2017
الرئيسية / العالمية / قوات أمريكية وكورية جنوبية تتدرب على تدمير منشآت نووية كورية شمالية

قوات أمريكية وكورية جنوبية تتدرب على تدمير منشآت نووية كورية شمالية

أوردت صحيفة “كوريا تايمز” بأن القوات الجوية الأمريكية والكورية الجنوبية ستنفذ في أكتوبر المقبل تدريبات مشتركة على تدمير منشآت نووية لكوريا الشمالية .

وبناء على مصادر الصحيفة في وزارة دفاع كوريا الجنوبية ستجري هذه التدريبات التي سميت بـ”Red Flag”(الراية الحمراء) في شبه جزيرة ألاسكا.

وتشير الصحيفة إلى أن الحكومة الكورية الجنوبية سترسل 8 مقاتلات من طراز أف – 15 كا” وطائرتي “سي – 130 إتش” للنقل العسكري للمشاركة في هذه التدريبات، بينما ستشارك 50 مقاتلة بما فيها مقاتلات “إف -16″ و”إف – 15 سي” في التدريبات المذكورة من الطرف الأمريكي.

وسيتدرب طيارو البلدين خلال المناورات على خوض معارك جوية مختلفة إضافة إلى توجيه ضربات على أهداف أرضية، علاوة على ذلك سيتدرب الطيارون على استخدام قنابل جوية مخصصة لتدمير تحصينات موجودة تحت الأرض.

وأضافت الصحيفة الكورية الجنوبية أن طائرات حربية من نيوزيلندا وبعض بلدان حلف الناتو ستشارك أيضا في هذه التدريبات، وحسب الصحيفة “فستكون هذه التدريبات ردا على الخطر العسكري الكوري الشمالي المتزايد”.

يذكر أن كوريا الشمالية أجرت ثلاث عمليات إطلاق لصواريخها “نودون” الباليستية من أراضيها إلى حوض بحر اليابان يوم الـ 5 سبتمبر، وقطعت هذه الصواريخ نحو 1000 كيلومتر ووقعت في المنطقة الاقتصادية الخاصة باليابان.

 

Facebook Comments

عن هاجر عبيدي

شاهد أيضاً

تركيا: هجوم مسلّح على مقر للشرطة في اسطنبول

قالت وكالة الأنباء التركية اليوم السبت 21 جانفي 2017، أن مسلّحا مجهولا هاجم الشرطة في ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *