free statistics اتحاد الشغل يوضح كيفية تسويغ المقر الجديد لفائدة وزارة العدل وهذه التفاصيل – شبكة المدار نيوز
السبت , 14 يناير 2017
الرئيسية / الأخبار / الوطنية / اتحاد الشغل يوضح كيفية تسويغ المقر الجديد لفائدة وزارة العدل وهذه التفاصيل

اتحاد الشغل يوضح كيفية تسويغ المقر الجديد لفائدة وزارة العدل وهذه التفاصيل

أصدر الاتحاد العام التونسي للشغل، بيان، اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر، وضح خلاله كيفية القيام بعملية تسويغ مقره الجديد لفائدة وزارة العدل الذي تم وفق الصيغ القانونية، وبعد قيام المصالح المعنية في الوزارة بمعاينة المحل حسب نص البيان.
وعبر الاتحاد خلال البيان عن إستغرابه من مطالبة بعض الأطراف بإلغاء هذا العقد باعتباره من باب الفساد الإداري أو بتعلة عدم خضوعه للمواصفات المطلوبة، والمطالبة “بفتح ملف تسوغ مصالح الدولة، من وزارات وإدارات ومصالح مركزية وجهوية ومحلية، للمحلات الخاصة والتدقيق في العقود وفي الجدوى من الكراءات والتدقيق مع الجهات المسوغة، وخاصة في بعض ممارسات المراكنة وتغييب الإجراءات القانونية، وذلك دعما للشفافية وحفاظا على المال العام”.
وأكد الاتحاد في ذات البيان على خلفية احتجاج محامين على كراء مقر الاتحاد لصالح وزارة العدل أن “العقد الممضى بين اتحاد الشغل ووزارة العدل تم ابرامه تحت إشراف محامين ورجال قانون وتحت أنظار المصالح التشريعية في الوزارة ووفقا لما هو معمول به في مثل هذه العمليات ويمكن نشره للعموم.
واشارت المنظمة الشغيلة إلى أن “المقر الجديد للاتحاد يعد من المقرات النادرة في تونس الخاضعة لكل المواصفات العالمية للبناءات .. ورغم ذلك خضع إلى تعديلات في بعض طوابقه بما يؤهله للاستخدام القضائي بطلب من الوزارة بكلفة ناهزت 270 ألف دينار على حساب الاتحاد”، وفق نص البيان.

Facebook Comments

عن رصد

شاهد أيضاً

بإذن من رئيس الحكومة: قافلة طبية تتحوّل اليوم الى جندوبة

أذن رئيس الحكومة يوسف الشاهد بتحوّل قافلة طبية الى ولاية جندوبة اليوم السبت 14 جانفي ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *