free statistics السير الذاتية لجميع الولاة الجدد – شبكة المدار نيوز
الجمعة , 13 يناير 2017
الرئيسية / الأخبار / الوطنية / السير الذاتية لجميع الولاة الجدد

السير الذاتية لجميع الولاة الجدد

السير الذاتية للولاة الجدد الذين تم تعيينهم اليوم الجمعة في إطار حركة جزئية أجراها رئيس الحكومة يوسف الشاهد :

 

*منوّر الورتاني والي نابل

من مواليد 1969 متخرّج من كليّة الحقوق والعلوم السياسيّة بتونس اختصاص قانون مؤسّسات له شهادة الدراسات المعمّقة للعلوم السياسيّة شغل خطّة معتمد بولاية القصرين لمدّة 5 سنوات ثمّ معتمد بقليبية ثمّ معتمد منزل تميم ثمّ معتمد بحمّام الشط قبل أن يشغل خطّة والي بنزرت.

*حسن الخديمي والي القصرين

ولد في سنة 1969 بتونس متخرّج من كلية العلوم بتونس متحصّل على شهادة الكفاءة القياديّة من المدرسة العليا لقوات الأمن الداخلي عمل بخلية الاعلامية بسلك الحماية المدنية ثمّ اشتغل بالإدارة العامّة للعمليّات بوزارة الداخليّة شغل خطة معتمد بجرزونة منذ سنة 2014 ثمّ معتمد بدوار هيشر ويشغل حاليّا رئيس خليّة التنسيق والمتابعة بشركة اتّصالات تونس.

*منجي ثامر والي قابس

ولد في 28 جانفي 1960 بمعتمدية نفطة من ولاية توزر متحصل على مذكرة بحث ختم دروس التعليم العالي والأستاذية في الإعلامية والتصرّف بالمعهد الأعلى للتصرّف بتونس.

له رتبة متصرّف عام شغل العديد من الوظائف بكلّ من المعهد الوطني للمواصفات والملكيّة الصناعيّة ودرّس بالتعليم العالي كما شغل خطط وظيفيّة بالمعهد الوطني للمواصفات والملكيّة الصناعيّة بتونس وقد تولى مهام مدير عام شركة الاتصاليّة للخدمات التابعة لوزارة تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي ورئيس ديوان تكنولوجيا المعلومات والاتّصال.

*أكرم السبري والي جندوبة

ولد سنة 1981 بالقيروان متحصّل على شهادة الإجازة في العلوم الاقتصادية وشهادة الماجستير في القانون العام محامي منذ سنة 2010 ومدرّس للقانون بالمعهد العالي للدراسات التكنولوجية بزغوان كان عضوا بالمجلس الأعلى للتنمية وعضوا بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي منذ سنة 2008

شغل خطة مستشار قانوني لدى بعض الشركات الخاصّة ذات المصلحة الاقتصادية ومستشار قانوني لدى بعض التجمعات ذات المصلحة الاقتصاديّة .

*سلوى الخياري والي اريانة

ولدت في 29 ماي 1960 بتونس ، متخرجة من المعهد الوطني للعلوم الفلاحية بتونس و لها رتبة مهندس عام. شغلت العديد من الرتب صلب وكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية ،كما تولت ادارة مكتب إعادة هيكلة لأراضي الدولية .

شغلت منصب :

– رئيسة بلدية باردو

– مديرة عامة للمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بتونس

– مديرة عامة لمكتب إعادة هيكلة الأراضي الدولية الفلاحية بديوان وزير الفلاحة والموارد المائية

– رئيسة ديوان وزير الفلاحة ،

– رئيسة مديرة عامة للشركة التونسية للدواجن

– مديرة عامة للمجمع الإجباري لمنتجي الكروم والغلال

– مديرة عامة للمركز الوطني للدراسات الفلاحية الى حدود تعينها كوالي على اريانة .

 

*عمر منصور والي تونس

ولد في سنة 1958 متحصّل على الإجازة في الحقوق شغل خطة مساعد وكيل جمهوريّة بالمحكمة الابتدائية بتونس منذ سنة 1984 إلى سنة 1988 ثمّ قاضي مستشار بالمحكمة الابتدائيّة بجندوبة ثمّ حاكم الناحية بقرمبالية ثمّ مستشار بمحكمة الاستئناف بتونس

كما تمّ تكليفه بمأموريّة بديوان وزير العدل منذ 1995 كان من بين مؤسّسي المحكمة الجنائيّة الدوليّة

شغل خطة عميد قضاة التحقيق في سنة 2000 ثم وكيل الجمهوريّة بالمحكمة الابتدائيّة بتونس 2008 ثمّ رئيس دائرة بمحكمة التعقيب بتونس وشغل خطة والي أريانة فوزيرا للعدل.

*محمد بودن والي المهدية

ولد في 13 جويلية 1972 بنابل ، متحصل على الأستاذية في الحقوق والمرحلة العليا للمدرسة الوطنية للإدارة. متصرّف رئيس شغل العديد من المهام بوزارة الدفاع الوطنية وبمركز ولاية أريانة

وتولى مهمة معتمد أول بولاية أريانةسنة2011 كما شغل خطة كاتب عام ولاية المهدية منذ 15 سبتمبر 2015 إلى حدود تعيينه واليا على المهدية .

*وليد لوقيني والي قبلي

ولد في سنة 1978 بتونس متحصل على شهادة الأستاذية في الحقوق والعلوم السياسية التحق بسلك القضاة منذ سنة 2005 باشر مهام قاضي بالمحكمة العقارية بقبلي ثم رئيس لجنة المسح العقاري بمارث من ولاية قابس ومنذ سنة 2011 قاضي الائتمان والتصفية بالمحكمة الابتدائية بتونس 2

كان من بين مؤسّسي نقابة القضاة التونسيّين وهو يشغل حاليا قاضي من الرتبة الثانية بالمحكمة العقارية بتونس.

*منير الحامدي والي توزر

ولد في سنة 1968 بسيدي بوزيد متحصل على شهادة الأستاذية في الحقوق اختصاص قانون خاصّ ثم شغل خطة كاهية مدير بمصلحة النزاعات بوزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية ثم كاتب عام ولاية سيدي بوزيد ثم كاتب عام ولاية باجة ثم كاتب عام ولاية منوبة.

*محمد قويدر والي بنزرت

ولد في 28 أكتوبر 1961 بالصخيرة ولاية صفاقس، متحصل على شهادة مهندس أشغال دولة من المدرسة الوطنيّة للمهندسين بتونس المرحلة الثالثة في الهندسة من جامعة العلوم التطبيقيّة بلياج وعلى شهادة الادارة العامة بالرياض في إدارة المشاريع الانمائيّة. له رتبة مهندس عام وقد شغل العديد من الوظائف بوزارة التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية منها رئيس مصلحة الجسور والطرقات بالعديد من الولايات ومدير جهوي بالإدارة الجهوية للتجهيز بمدنين وقد أشرف على تسيير عديد المصالح صلب الوزارة وهو عضو بالشبكة المتوسطيّة لمخططي المدن البحر الأبيض المتوسط.

*توفيق الورتاني والي القيروان

ولد في سنة 1965 بتونس متحصّل على شهادة الإجازة في اللغة والآداب العربية بدار المعلمين العليا بسوسة باشر مهام أستاذ للتعليم الثانوي ثم رئيس دائرة الشؤون الثقافية والتربوية بولاية الكاف ثم رئيس مصلحة التنشيط الثقافي بالمندوبية الجهوية للتعليم بالكاف ثم معتمد بولاية القصرين (القصرين الشمالية، سبيطلة وجدليان) ثم معتمد أوّل بولاية الكاف حيث باشر مهام شؤون الولاية نيابة على الوالي طيلة فترة الشغور.

*شاذلي بوعلاّق والي الكاف

ولد في سنة 1973 بتونس متحصل على شهادة الأستاذية علوم الشغل وشهادة المرحلة الثالثة في علم الاجتماع باشر مهام معتمد الجم ثم معتمد المهدية المدينة ثم واليا على القصرين.

Facebook Comments

عن almadar

شاهد أيضاً

أريانة: الإطاحة بشبكة مختصّة في ترويج المخدّرات

أمكن للفرقة المركزيّة لمكافحة المخدّرات للحرس الوطني يوم 12 جانفي 2017 تفكيك شبكة مختصّة في ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *