free statistics توقيع اتفاقية تضبط إجراءات تسليم ضيعة “الطرفة” إلى الدولة التونسية – شبكة المدار نيوز
الأربعاء , 22 فبراير 2017
الرئيسية / الإقتصادية / توقيع اتفاقية تضبط إجراءات تسليم ضيعة “الطرفة” إلى الدولة التونسية

توقيع اتفاقية تضبط إجراءات تسليم ضيعة “الطرفة” إلى الدولة التونسية

وقعت امس الخميس كتابة الدولة لاملاك الدولة ولجنة تسيير ضيعة “الطرفة” الكائنة بقرية زعفران من معتمدية دوز الجنوبية بولاية قبلي على اتفاقية تضبط إجراءات تسليم الضيعة إلى الدّولة التونسية.
وتم خلال جلسة عمل جمعت كاتب الدولة لأملاك الدولة والشؤون العقارية مبروك كرشيد ووفد ممثل عن لجنة تسيير الضيعة في الوضعية القانونية للضيعة المنتجة للتمور والتي تمسح 122 هك.
وشدد كاتب الدّولة بالمناسبة على أن الحلول المتعلقة بمستقبل هذه الضيعة ينبغي أن تخدم مصالح الأهالي والمجموعة الوطنية مؤكدا على ضرورة إسترجاع الدّولة أملاكها المستولى عليها بغير وجه قانوني وتكريس هيبتها، بعيدا عن “كل أشكال الارتخاء والترقب السلبي”.
وأبدى أعضاء لجنة التسيير استعدادهم لإعادة الضيعة للدّولة وفرض علوية القانون على الجميع متعهدين بالعمل على تسليم هذا العقار الدولي في أقرب الآجال دون قيد أو شرط.
كما تعهدت نفس اللجنة بمواصلة تعهد ضيعة “الطرفة” وصيانتها إلى غاية بيع صابة التمور للموسم الحالي عبر بتة عمومية يتم إيداع مداخيلها في الخزينة العامة للدولة بعد طرح المصاريف.
واتفق الطرفان على أن تضمن وزارة المالية مواصلة العملة القارين بالضيعة، والذين يعدون 40 عاملا، لنشاطهم من خلال النظر في إمكانية التنصيص على ذلك في كراس شروط بالتنسيق مع المصالح المختصة لوزارة الفلاحة.
وبإمكان لجنة التسيير بعد تغيير شكلها القانوني إلى شركة إحياء وتنمية فلاحية، المشاركة في إعلان طلب العروض المتعلق بإعادة وتوظيف العقار وفقا لمبادئ المنافسة والإجراءات القانونية المعمول بها في هذا الغرض.

Facebook Comments

عن هاجر عبيدي

شاهد أيضاً

ميناء صفاقس/ آخر تطورات قضيّة باخرة السجائر المهربة المحجوزة

تمكنت وحدات البحرية التابعة للحرس الديواني بصفاقس مؤخرا من حجز 15 حاوية من السجائر المهربة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *