free statistics جربة وجرجيس: إعادة فتح 13 وحدة سياحية ومؤشّرات موسم سياحي متميّز – شبكة المدار نيوز
الأحد , 22 يناير 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية / الإقتصادية / جربة وجرجيس: إعادة فتح 13 وحدة سياحية ومؤشّرات موسم سياحي متميّز

جربة وجرجيس: إعادة فتح 13 وحدة سياحية ومؤشّرات موسم سياحي متميّز

أعادت 13 وحدة سياحية بكلّ من جربة وجرجيس خلال الأسابيع الأخيرة فتح أبوابها بطاقة إيواء حوالي 8 آلاف سرير استعدادا للموسم السياحى الجديد.

وبيّن المندوب الجهوي للسياحة أحمد الكلبوسي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أنّ أشغالا تمّ القيام بها لإعادة تهيئة هذه النزل لتستقبل السياح خاصّة وأن المؤشّرات في تحسّن مستمرّ إذا ما استقرّت الأوضاع الأمنية. وأضاف أنّ وحدات سياحية أخرى ينتظر أن تفتح أبوابها مع نهاية الشهر الحالي وذلك حسب نسق توافد السيّاح نحو الجهة وذلك من جملة خمسة وعشرين نزلا لاتزال مغلقة لعدّة أسباب منها الصعوبات الاقتصادية أو أشغال الصيانة والتهيئة والغلق الموسمى.

وتشهد الجهة عدّة عمليات ترويجيّة لمتعهّدي رحلات عالميين ووكالات أسفار وإعلاميين ومشاهير من عالم السينما والثقافة. وأعلن الكلبوسي أنّه ينتظر أن تزور الجهة وفودا تشيكية إذ يتوقّع أن تحلّ رحلتان منتظمتان كلّ أسبوع حتى يوم 23 نوفمبر القادم من براغ نحو مطار جربة جرجيس الدولي إلى جانب 8 رحلات غير منتظمة ستتواصل حتى موفّى شهر نوفمبر.

ويتواصل توافد السياح الروس الذين بلغ عددهم منذ شهر مارس ألفين وأربعمائة سائح وهو ما من شأنه أن يعطي مؤشّرا طيّبا لدعم الوجهة السياحية التونسية ورسالة طمأنة لبقيّة الأسواق مع استعادة للثقة فى تونس حسب الكلبوسي.

متابعة أبو لؤي

Facebook Comments

عن محمّد بن ضو

شاهد أيضاً

إنطلاق فعاليات إفتتاح المؤتمر 23 للاتحاد العام التونسي للشغل

إنطلقت، اليوم الأحد 22 جانفي، فعاليات إفتتاح المؤتمر  23 للاتحاد العام التونسي للشغل في قصر ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *