free statistics القائمة الكاملة لأهم المواقع التي خسرها داعش في سوريا – شبكة المدار نيوز
الأحد , 22 يناير 2017
الرئيسية / العالمية / القائمة الكاملة لأهم المواقع التي خسرها داعش في سوريا
أهم المواقع التي خسرها داعش في سورية

القائمة الكاملة لأهم المواقع التي خسرها داعش في سوريا

خسرت جماعة “داعش” الارهابية العديد من المدن والمواقع في سوريا ابتداء من عين العرب الى تل ابيض الى تدمر ومنبج وجرابلس  حسب قناة العالم.

عين العرب: تقع على الحدود مع تركيا، وتمكن الأكراد بعد معارك عنيفة دامت أكثر من أربعة أشهر في كانون الثاني من عام 2015 من طرد “داعش” منها بدعم من “التحالف الدولي”.

تل أبيض: تقع أيضاً على الحدود مع تركيا في ريف الرقة الشمالي، وقد سيطر عليها الاكراد في حزيران عام 2015.

تدمر: سيطرت جماعة “داعش” على “عروس البادية” في أيار 2015 وعمدت إلى تدمير الكثير من آثارها المدرجة على لائحة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونيسكو)، ومن بينها معبدا بل وشمين. وبدعم من الطيران الحربي الروسي، تمكن الجيش العربي السوري من استعادة السيطرة على تدمر في آذار الماضي.

منبج: سيطرت عليها “داعش” في عام 2014 وكانت تعد أحد أبرز معاقلها في محافظة حلب وخاصة أنها تقع على خط الإمداد الرئيس الذي كان متبقياً لها بين الرقة والحدود التركية. وأثر معارك استمرت أكثر من شهرين تمكنت ميليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” ذات الأغلبية الكردية، بدعم من “التحالف الدولي” من طرد “داعش” منها في الأسبوع الأول من آب.

جرابلس: تقع مباشرة على الحدود التركية، غرب عين العرب وشمال منبج. طردت القوات التركية وميليشيات مسلحة “داعش” منها في 24 آب الماضي.

الحدود التركية السورية: في الرابع من أيلول تمكنت القوات التركية والميلشيات المسلحة المدعومة منها من طرد “داعش” من آخر منطقة واقعة تحت سيطرتها على الحدود بين البلدين.

Facebook Comments

عن رصد

شاهد أيضاً

تركيا: هجوم مسلّح على مقر للشرطة في اسطنبول

قالت وكالة الأنباء التركية اليوم السبت 21 جانفي 2017، أن مسلّحا مجهولا هاجم الشرطة في ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *