free statistics داعية سلفي مصري يفتي بعدم جواز قراءة الفاتحة على الميت – شبكة المدار نيوز
الجمعة , 20 يناير 2017
الرئيسية / العالمية / داعية سلفي مصري يفتي بعدم جواز قراءة الفاتحة على الميت

داعية سلفي مصري يفتي بعدم جواز قراءة الفاتحة على الميت

هاجم الداعية السلفي المصري أبو إسحاق الحويني الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، واصفا إياه بالجاهل في علم الحديث، ومعربا عن استعداده لتقديم العلم إليه،حسب  ما نقله موقع عربي21.

وأوضح الحويني في فيديو له، نشره على “فيسبوك”، قائلا: “أحمد كريمة يستنكر فتواي على زوجته إذا ماتت، وهذا رد غير صحيح” قائلا: “أحمد كريمة لا يعلم شيئا عن علم الحديث، وأنا مكثت 30 عاما في تعلم علم الحديث، ولدي دراية كبيرة فيه، وأستطيع أن أفتي فيه جيدا، وإذا أراد كريمة نفسه أن أعلمه علم الحديث، فأنا جاهز لذلك”.

وتابع الحويني :” أحمد كريمة هو أقل من تحت خط الفقر في علم الحديث، فهو رجل يعلم في الفقه المقارن، وينبغي ألّا يرد علي في علم الحديث، وأنا قادر على الفتوى، وما قلته عن أنه لا يجوز قراءة الفاتحة على الميت لأنها لم تثبت عن الرسول صلى الله عليه وسلم “صحيح”.

وردّ كريمة من جهته  على اتهام  الحويني له بعدم فهمه لعلم الحديث، قائلا: “لا يرد السباب بالسباب، فالقرآن علمنا أن ندفع بالتي هي أحسن”.

وخلال اتصال هاتفي ببرنامج “السادة المحترمون” المذاع عبر فضائية “أون تي في”، قال كريمة : أن “الحويني” في عهد الإخوان سب الدكتور علي جمعة، ووصفه بأنه ولد ميتا، معتبرا أن هذا هو سلوك “الحويني”، داعيا “الحويني” ومحمد حسان و”يعقوب” أن يكشفوا عن الجامعات التي تعلموا بها أصول الدين.

وأشار إلى أنه لن يقاضي “الحويني” وإنما سيشكوه إلى الله، لافتا إلى أن “الحويني” كان يقول إنه تتلمذ على يد “الألباني”، في حين أنهم اكتشفوا أن “الألباني” له 4 مجلدات بها مغالطات، متهما إياه بحصوله على دعم من التيار السعودي السلفي الوهابي؛ سعيا وراء تدمير الأزهر والأزهريين.

Facebook Comments

عن رصد

شاهد أيضاً

منفذ هجوم اسطنبول: قتلتهم لأنهم كفار!

أكد منفذ الهجوم على الملهى الليلي في اسطنبول في عيد رأس السنة عبد القادر مشاريبوف ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *