free statistics البنك العالمي يمنح تونس 39،7 مليون دينار لتحسين التصرف في المياه المعالجة – شبكة المدار نيوز
الجمعة , 24 فبراير 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / الوطنية / البنك العالمي يمنح تونس 39،7 مليون دينار لتحسين التصرف في المياه المعالجة

البنك العالمي يمنح تونس 39،7 مليون دينار لتحسين التصرف في المياه المعالجة

وافق مجلس ادارة البنك العالمي، بداية سبتمبر2016، على “تمويل اضافي بقيمة 18 مليون دولار (ما يعادل 39،7 مليون دينار)، يوجه لاستكمال نظام تصريف المياه المستعملة المطابق للمعايير البيئية والذي يعتبر ارساؤه اساسيا من اجل حماية النظم البيئية البحرية الهشة للساحل التونسي”.

وافاد بلاغ نشره البنك العالمي على موقعه، “ان هذا التمويل الجديد الذي يمنح لفائدة مشروع تطهير تونس الشمالية، سيخصص لانشاء انبوب على طول 6 كلم لصرف المياه المستعملة المعالجة بعيدا عن السواحل ومن ثمة تحسين انتشارها وامتزاجها”.

وسيساهم هذا التمويل الاضافي في “ارساء بنية تحتية اساسية ولكن، ايضا، في دعم القدرات المؤسساتية وتحسين انظمة مراقبة الجودة ومراقبة البيئة علاوة على تصور المراحل المقبلة التي سيتم انجازها لدعم البرنامج الوطني لتحسين التصرف في المياه المستعملة”.

وسيسهم مشروع تطهير تونس الشمالية، الذي تناهز كلفته 60،6 مليون دولار (133،8 مليون دينار)، في اعادة استعمال المياه المستعملة في الفلاحة تعويضا للمياه العذبة في المساحات السقوية ببرج الطويل”. وينتظر ان يتم الانتهاء من مشروع تطهير تونس الشمالية، الذي تمت الموافقة عليه في جوان 2010، مع موفى سنة 2019

Facebook Comments

عن عربي

شاهد أيضاً

قضية التفريط في نزل قيمته فاقت المليار.. هذا ما قضيت به المحكمة في حق بن علي وصخر الماطري ورضا قريرة

أكّد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتتدائية بتونس سفيان السليطي، اليوم الجمعة 24 فيفري، أن الدائرة الجنائية ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *