free statistics نسب التشاؤم لدى التونسيين في الجهات حسب سيغما كونساي و صفاقس في المرتبة الأولى – شبكة المدار نيوز
الجمعة , 20 يناير 2017
الرئيسية / الإجتماعية / نسب التشاؤم لدى التونسيين في الجهات حسب سيغما كونساي و صفاقس في المرتبة الأولى

نسب التشاؤم لدى التونسيين في الجهات حسب سيغما كونساي و صفاقس في المرتبة الأولى

سجّل البارومتر السياسي لمؤسسة سيقما كونساي لشهر سبتمبر (من 25 إلى 26 أوت 2016) رقما قياسيا في نسبة التشاؤم  لدى التونسيين وصل إلى حدود 76.6 بالمائة في صفوف المستجوبين الذي يرون أن البلاد تسير في الطريق الخطأ.

وجاء في جريدة المغرب التي نشرت هذا الباروميتر في عددها الصادر اليوم الثلاثاء 6 سبتمبر 2016 أن هذا التشاؤم قد عمّ كل الأحزاب والفئات الاجتماعية والعمرية والجنسين وإن كان بنسب متفاوتة.

وحطمت صفاقس الرقم القياسي في نسبة التشاؤم بـ 83.1 %  حيث تم تسجيل أكبر نسبة تفاؤل في ولايات الشمال الغربي (باجة وسليانة وجندوبة والكاف) حيث ينخفض منسوب التشاؤم إلى 69.9% ،وجاءت نتائج بقية مناطق الجمهورية متقاربة جدا مع المعدل الوطني .

وأظهر هذا الباروميتر ان الرجال أكثر تفاؤلا من النساء في تونس  حيث كانت نسبة التشاؤم لدى النساء في حدود 81.4 % في حين كانت هذه النسبة في حدود 72.7 % لدى الرجال.

وبيّن الباروميتر نفسه أن  49.4 بالمائة من المستجوبين قد عبروا عن عدم ثقتهم في إن حكومة يوسف الشاهد قادرة على قيادة البلاد في المرحلة الراهنة .

كما اظهرت النتائج تراجعا مستمرا في نسبة الرضا عن أداء رئيس الدولة استقر في حدود 50 بالمائة وهي اضعف نسبة مسجلة منذ بداية البارومتر السياسي في جانفي 2015 حسب ما أوردته جريدة المغرب .

Facebook Comments

عن Lobna Mahmoudi

شاهد أيضاً

التقنيون ومحللو وتقنيو الاعلامية :صدور نتائج مناظرات الترقية

تعلم وزارة التربية في بلاغ اصدرته اليوم الجمعة 20 جانفي 2017 كافة اعوان سلك التقنيين ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *