free statistics متى يتعرّى “البرنس” وتسقط عنه ورقة التوت – شبكة المدار نيوز
الأحد , 22 يناير 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية / الإجتماعية / متى يتعرّى “البرنس” وتسقط عنه ورقة التوت

متى يتعرّى “البرنس” وتسقط عنه ورقة التوت

عندما نقرأ سِير الذين أصبحوا امبراطوريات ماليّة يكسبون مال قارون وثرواتهم تعجز الأرقام عن عدّها وحصرها بما أنها تتضخّم من لحظة إلى أخرى، نلاحظ أنهم – وسواء كانوا في أمريكا أو أوروبا- جمعوها من عرق جبينهم… كسبوا ما كسبوا بالجهد والجهاد والشرف والكد والمثابرة واحترام الالتزامات والتعهدات والامتثال للقانون..

وأما في البلدان المتخلفة حيث ينخر الجشع والانتهازية والوصولية بعض النفوس يعمد البعض الى انتهاج طرق شيطانية لتحقيق الأرباح الطائلة وكسب الأموال.. هم خبراء في التحيّل واعتماد الوسائل الخبيثة مثل “شاشية هذا على راس هذا” و”من لحيتو يفتلو شكال” و”يمشي الجافل ويجي الغافل”.

والمتحيلون درجات والعابثون بالمال العمومي والخاص أصناف، وقد يبلغ الواحد منهم درجة “البرنس” لكن نظرا لما يتمتع به من “مواهب” خارقة للعادة في النفاق والدهاء والتزييف والتلاعب وابتداع الحيل في المغالطة والنهب والسرقة..

و”البرنس” مثال في السفالة والتعامل القذر وتكديس المال الحرام ومن شبّ على شيء شاب عليه فمنذ ما يزيد على العشرين سنة اقتحم ميدان بيع السيارات الفخمة التي يستوردها من أوروبا “الله يعلم كيفاش”، ومن هذا الصنف من التجارة تعلم الاستغلال والابتزاز والخداع.. ثم أوحى له دماغه المافيوزي بأن يقتحم مجالات أخرى ليوسع رقعة أنشطته ويضخم أرصدته البنكية… ولأنه ذئب، ظل يجمع القروض من المصارف ويتلدد ويتلكأ في تسديد ديونه..

ولئن نجح أسلوبه في عهد الديكتاتورية بما ان أطرافا من العائلات الحاكمة كانت توفر له الحماية وتعلي الباطل وتزهق الحق، فقد كنا ننتظر أن يفتضح أمره بعد قيام الثورة وتسقط عنه ورقة التوت.. إنّ هذا الرجل معروف في عدة أوساط ومن المؤلم ألا يعلو صوت يكشف دناءته وطلاسمه… هو الآن يشن حملة وضيعة على عدّة بنوك هدفه في ذلك تشويه سمعتها وتدنيس صورتها لعلها تصاب بالارتباك وتتراجع في المطالبة بمستحقاتها.

أما و”شبكة المدار نيوز” من حزب “نحب البلاد كما لا يحب البلاد أحد” ها إننا ننتصر لتونس وللحق راجين أن يوضع حدّ لعربدة هذا الذي يتوهم أن المال القذر قادر على جعل الأسود أبيض وحفر مسالك في البحر.

“شبكة المدار نيوز”

Facebook Comments

عن هاجر عبيدي

شاهد أيضاً

القبض على 04 عناصر تكفيريين من أجل الإشتباه في الإنتماء إلى تنظيم إرهابي

أكّد مصدر أمني لـ “شبكة المدار نيوز” أنّه في نطاق الأعمال الإستباقية وتوقيا من الأخطار ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *