free statistics زياد لخضر: “هناك نيّة لبعث قواعد عسكرية في تونس.. وهذه رسائلي للحكومة” – شبكة المدار نيوز
الإثنين , 23 يناير 2017
الرئيسية / الأخبار / الوطنية / زياد لخضر: “هناك نيّة لبعث قواعد عسكرية في تونس.. وهذه رسائلي للحكومة”

زياد لخضر: “هناك نيّة لبعث قواعد عسكرية في تونس.. وهذه رسائلي للحكومة”

قال الأمين العام لحزب الوطد خلفا للشهيد لشكري بلعيد، زياد لخضر خلال افتتاح أشغال المؤتمر الاول لحزب الوطد عشية أمس أن الحزب حدد أيّ الحكومات التي ستواصل وبأيّ السياسات مشيرا الى ان هناك بعض المخاطر التي رأى الحزب ضرورة تنبيه الحكومة إليها.

واوضح لخضر أن هذه المخاطر تمثلت في ثلاث رسائل أهمها التنبيه من التفريط في تراب البلاد من أجل إستعمالها كقواعد عسكرية لقوى عرفت بعدائها لشعبنا ولتطلعات جماهيرية عربية على امتداد الوطن العربي ومنخرطة في إشاعة الفوضى في بلادنا مؤكدا أن هذه النية موجودة دون أي شك.

واضاف لخضر أن الرسالة الثانية هي السياسات التي يلوحون بالمضي فيها وهي سياسات التقشف والاجراءات الموجعة وهو برنامج واضح عنوانه برنامج اصلاح هيكلي جديد يطلبه صندوق النقد الدولي لان لنا معه التزامات مالية ضخمة واوضاعنا الاقتصادية سيئة، هذه الدوائر المالية تفرض توجهات كبيرة في الاقتصاد العالمي تحكم في اقتصاد وتفرض المديونية على هذه الدول الصغيرة بما فيها تونس على حد تعبيره، مؤكدا في هذا الصدد “نحن نعتقد أنه لا يمكن أن تمضي هذه السياسات هكذا بسلاسة ولذلك بدأنا نسمع طبول القوة مغلفة بمنطق القانون”.

واضاف زياد لخضر “ننبه هذه الحكومة بان المكسب الوحيد الاساسي الذي حصل من المسار الثوري هو حرية التعبير والحريات الفردية وحرية التنظيم السياسي وحرية الاضراب ولا مجال للمس من هذه الحريات والا سنعود لمربعات الاستبداد”.

وفي ما يخص الرسالة الثالثة قال زياد إنها تخص ملف الاغتيال الذي يتحدثون عنه ولم ينجزوا فيه شيئا على حد قوله مؤكدا أن لديهم بالوثائق اثباتات تفيد بأن ملف التحقيق الخاص بالشهيد شكري بلعيد يحتوي إخلالات وتجاوزات عميقة وخطيرة مشيرا إلى ان الائتلاف القائم اليوم والذي أنتج هذه الحكومة ليس من مصلحته كشف الحقيقة.

وفي خصوص غياب عائلة الشهيد شكري بلعيد خلال افتتاح أشغال المؤتمر قال زياد لخضر إنّه لا علم له بسبب التغيب مؤكدا انه تمت دعوة جميع الاطراف.

ص.م

Facebook Comments

عن محمّد بن ضو

شاهد أيضاً

حالة الطقس ليوم الاثنين 23 جانفي 2017

تكون حالة الطقس غدا  الاثنين 23 جانفي 2017، حسب المعهد الوطني للرصد الجوي كالآتي: – طقس مغيم ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *