free statistics وزير الخارجية: تونس تترأّس مجلس الجامعة العربية بداية من 8 سبتمبر القادم – شبكة المدار نيوز
الأربعاء , 18 يناير 2017
الرئيسية / الأخبار / الوطنية / وزير الخارجية: تونس تترأّس مجلس الجامعة العربية بداية من 8 سبتمبر القادم

وزير الخارجية: تونس تترأّس مجلس الجامعة العربية بداية من 8 سبتمبر القادم

أعلن وزير الخارجية، خميس الجهيناوي، اليوم الجمعة 2 سبتمبر 2016، خلال لقائه بالأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد بلغيث، أن تونس ستترأس الدورة القادمة لمجلس الجامعة العربية بداية من 8 سبتمبر القادم.

واضاف الجهيناوي في حديثه ان هذا اللقاء جاء لتناول عدد من القضايا المتعلقة بالوضع العربي الراهن، وما يمكن ان تقوم به تونس لايجاد حلول لمختلف المشاكل المطروحة على الساحة العربية ودورها في طرح مقترحات تغييرات من شأنها أن تعيد هيكلة الجامعة ومهامها.

واضاف وزير الخارجية ان هذه الزيارة الثانية التى يؤديها الامين العام منذ تسلمه مهامها في غرة جويلية الماضي تمهيدا لرئاسة تونس لمجلس الجامعة العربية، لتكون فرصة لتشريك تونس في ايجاد حلول للمشاكل العربية واستعادة دور الجامعة الذي تقلص بصفة ملحوظة خلال السنوات الماضية.

ومن جهته قال الأمين العام للجامعة الدول العربية أحمد بلغيث، إن الظروف في الفترة الاخيرة كانت قاسية على الوضع العربي والتدخلات الاجنبية والاقليمية ساهمت في اضعاف دول الجامعة مضيفا “من الضروري أن نعي جيدا بالوضع الذي نحن عليه لنستطيع معالجته”. واضاف الامين العام لجامعة الدول العربية ان تونس مطلوب منها تقديم الدعم للجامعة العربية لأنها دولة مستقرة ديمقراطية ولديها قدراتها ونجاحاتها وتأييدها للجامعة العربية هو ضمان نجاحنا.

ص.م

Facebook Comments

عن محمّد بن ضو

شاهد أيضاً

حالة الطقس يوم الخميس 19 جانفي 2017

يتميز طقس يوم الخميس 19 جانفي 2017، وفق توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي بسحب عابرة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *