free statistics نجيب الخويلدي يجامل ويعادي: “عندي ما نقلّك” لعلاء الشابي “اللّي يلقّيلك زنبيلو عبّيلو” – شبكة المدار نيوز
السبت , 21 يناير 2017
الرئيسية / الثقافية / نجيب الخويلدي يجامل ويعادي: “عندي ما نقلّك” لعلاء الشابي “اللّي يلقّيلك زنبيلو عبّيلو”

نجيب الخويلدي يجامل ويعادي: “عندي ما نقلّك” لعلاء الشابي “اللّي يلقّيلك زنبيلو عبّيلو”

أعرف المنشط علاء الشابي منذ زمن بعيد وقد تنبأت له -آنذاك- بمستقبل زاهر في هذا الميدان وها إنّ الأيام تثبت أنّه موهبة فذّة ومنشّط متمكّن أيّما تمكّن من أدوات الصنعة وأسرار هذه الحرفة.. فعلاء تلقائي إلى أبعد الحدود وسريع البديهة ومحترف مشهود له في المحاورة أي إنه متحدث بارع وبذلك يُعرف المنشط الاستثنائي.

ورغم أنّي لم أشاهد إلى غاية الآن ولو حلقة واحدة أعترف بأنّي سمعت عن حالات عرضها  البرنامج وأثارت جدلا ونقاشات في مجالس الناس ومنتدياهم بينما كانت أخرى محلّ تندّر واستهزاء.

ولئن كان من حقّ علاء وقناته أن يقدّما برنامجا محوره الخلافات بين الأزواج وهي خبز يومي في مجتمعنا وعادة ما تنتهي بالطلاق وتشرّد الأبناء … إن كان من حقّهما أن يبحثا عن نسبة عالية من المشاهدة طالما أنّ المنافسة على أشدّها بين القنوات، فأنا لم أهضم إلى الآن أن يأتي زوج وزوجة إلى التلفزة ويتلاسنا ويتراشقا بالتّهم وقد تعيّره ويعيّرها وقد يسمع النّاس ما يخدش الحياء أو ما لا يقبل سوى في مجتمعات ضوابطها الأخلاقية غير التي في ديارنا… بكل وقاحة و”صحّة رقعة” ينشر الغسيل الداخلي ويكشف المستور ويرفع الستار ليرى النّاس فضائح ما أنزل الله بها من سلطان.

يجب أن يكون السيّد أي الزوج “بلاطة” ومثله زوجته ليذهبا الى التلفزة ويحّكم علاء الشابي فيما شجر بينهم.. نعم، هو يتحوّل في كلّ حلقة إلى قاض اجتماعي يسعى إلى التوفيق وإعادة المياه إلى مجاريها وفي سبيل تصفية الأجواء وإزالة الضغائن والأحقاد يبذل جهدا جهيدا ويلاقي عناء شديدا.

وإن كان هناك تفسير لإقدام البعض من الأزواج على تحويل أنفسهم إلى علكة تلوكها الأفواه فهو الرغبة في الظهور في التلفزة (!!!) والتحدّث فيها مع ما يجنون من ذلك من “شهرة” و”نجومية”.

في أزمان سابقة كانت الخلافات بين الأزواج تفضّ في كنف السرّية المطلقة، وأما اليوم، فقد أضحى بعض عباد الله لا يرون حرجا في نشر فضائحهم في جهاز لا يخلو منه بيت ولا مقهى … ولله في خلقه شؤون و”اللّي يلقيلك زنبيلو عبيلو”.

Facebook Comments

عن almadar

شاهد أيضاً

التوقعات الجوية ليوم السبت 21 جانفي 2017

وفق نشرة المعهد الزطني للرصد الجوي فإنّ حالة الطقس ستكون كالآتي: – سحب عابرة بأغلب ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *