free statistics بعد رفض المعلّمين النواب العمل بالنيابات مجدّدا .. 160 ألف تلميذ يُحرمون من العودة المدرسيّة – شبكة المدار نيوز
الخميس , 19 يناير 2017
الرئيسية / الإجتماعية / بعد رفض المعلّمين النواب العمل بالنيابات مجدّدا .. 160 ألف تلميذ يُحرمون من العودة المدرسيّة

بعد رفض المعلّمين النواب العمل بالنيابات مجدّدا .. 160 ألف تلميذ يُحرمون من العودة المدرسيّة

قال المنسّق الوطني للمعلّمين النواب عبد الرزاق عايدي إنّه لا وجود لجديد بخصوص تفعيل اتّفاقية 5 ديسمبر 2015 التي نصّت على تسوية الوضعية المهنية للنواب الذين تجاوزت مدّة عملهم 6 أشهر.

واعتبر العايدي في تصريح لجريدة “الصباح” الصادرة اليوم الخميس، أنّ وزارة التربية تنكّرت لتعهّداتها تجاه ما يقارب الـ7000 معلّم وهو ما يدفعهم اليوم إلى مقاطعة العودة المدرسيّة وبالتالي حرمان 160 ألف تلميذ من الالتحاق بمقاعد الدراسة.

وشدّد العايدي على أنّ المعلّمين النواب يرفضون رفضا قطعيا العمل من جديد بآليات هشّة ولن يرضوا بغير تفعيل ما جاء في بنود الاتّفاقية المبرمة مع الطرف الوزاري. مبيّنا انّ القرار الذي اتّخذته الحكومة بغلق باب الانتدابات في الوظيفة العمومية لهذه السنة ليس له أيّة علاقة بمحضر الجلسة الممضى بين وزارة التربية والطرف النقابي الذي لا يندرج، حسب تعبيره، ضمن الانتدابات الجديدة بل يعتبر تسوية لوضعيات مهنيّة هشّة عانى ويعاني منها عدد كبير من المعلّمين.

واعتبر أنّ عدم تجاوب وزارة التربية مع التحرّكات الاحتجاجيّة للمعلّمين النواب يعدّ فضيحة فمن غير المعقول أن تنطلق السنة الدراسية بشغورات كبرى في صفوف المعلّمين تصل إلى 1000 شغور بولاية القيروان و1200 شغور بولاية صفاقس ومثلها بولاية نابل.

يذكر أنّ المعلّمين النواب ينفّذون اليوم الخميس وقفات احتجاجية أمام جلّ المندوبيات الجهوية بكامل الولايات وفي صورة عدم التفاعل الإيجابي مع تحرّكاتهم من المنتظر أن يخوضوا تحرّكا في شكل “يوم غضب وطني” يوم 5 سبتمبر الجاري تحت إشراف النقابة العامّة للتعليم الأساسي يليه إضراب عام قطاعي يوم 5 أكتوبر القادم.

 

Facebook Comments

عن محمّد بن ضو

شاهد أيضاً

التوقعات الجوية ليوم الجمعة 20 جانفي 2017

وفق المعهد الوطني للرصد الجوي يكون الطقس غدا الجمعة 20 جانفي 2017 كما يلي: – ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *