free statistics شركة إسرائيلية تنتج البوركيني و تحقق نسبة مرابيح عالية – شبكة المدار نيوز
الثلاثاء , 10 يناير 2017
الرئيسية / العالمية / شركة إسرائيلية تنتج البوركيني و تحقق نسبة مرابيح عالية

شركة إسرائيلية تنتج البوركيني و تحقق نسبة مرابيح عالية

يبدو أن النقاش الكبير حول لباس البوركيني، خاصة بعد حظر ارتدائه من طرف بلديات فرنسية ثم إصدار المحكمة العليا قرارًا ضد هذا الحظر قد شكّل “إشهارًا مجانيًا” لهذا اللباس الذي يغطي جسد المرأة، ممّا يبقى أمرًا إيجابيًا للشركات المصنعة للبوركيني، ومنها شركة إسرائيلية اسمها “سي سيكريت”،.
و مؤسسة هذه الشركة، ياردينا، هي مواطنة إسرائيلية، تدين باليهودية الأرثودوكسية، كانت قد بدأت بيع ألبسة سباحة تغطي جلّ أجزاء الجسد للنساء قبل عشر سنوات، وتطوّرت شركتها بشكل واسع، حيث أضحى لديها زبناء من أديان متعددة، ووصلت بضائعها إلى فرنسا والولايات المتحدة وبريطانيا.
وقالت ياردينا إن الألبسة التي تقدمها الشركة تتماشى مع كل الأديان، فـ”المسيحيات لديهن المعايير نفسها في اللباس المتدين كما اليهوديات، بينما ترتدي الكثير من النساء المسلمات مثلنا، وبعضن يرتدين أزياء أكثر محافظة”، معتبرة أن هذا اللباس يعدّ “رابطًا بين المعتقد الديني والحرية”.
وأضافت مؤسسة الشركة أنها توصلت بشهادات من نساء يهوديات قاطنات بمدينة نيس الفرنسية، جاء فيها أنهن “أجبرن على التخلي عن غطاء الرأس حتى لا يقع تغريمهن من الشرطة الفرنسية، ممّا جعلهن يستعن بشعر مستعار بدل غطاء الرأس”، واصفة هذا الحظر بالاعتداء.
و وصلت مبيعات هذه الشركة تصل إلى 3 آلاف قطعة لباس كل سنة.
Facebook Comments

عن Lobna Mahmoudi

شاهد أيضاً

ايطاليا: القبض على ”داعشي” تونسي في روما

ألقت الشرطة الايطالية في روما اليوم الثلاثاء 10 جانفي 2017 القبض على تونسي ينتمي الى ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *