free statistics شركة فسفاط قفصة: شلل تام في التزويد بالفسفاط التجاري – شبكة المدار نيوز
الإثنين , 23 يناير 2017
الرئيسية / الأخبار / الوطنية / شركة فسفاط قفصة: شلل تام في التزويد بالفسفاط التجاري

شركة فسفاط قفصة: شلل تام في التزويد بالفسفاط التجاري

انقطعت نهائيا منذ يوم الإثنين 29 أوت الجاري عمليّات تزويد وحدات المجمع الكيميائي التونسي في المظيلة وقابس وصفاقس بالفسفاط التجاري الذي تنتجه شركة فسفاط قفصة بسبب موجة جديدة من احتجاجات طالبي الشغل، وذلك حسب ما أكده اليوم المدير العام المساعد لشركة فسفاط قفصة الطيّب اليحياوي.

وأوضح نفس المصدر لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أنّه باستثناء وحدة إنتاج الفسفاط الواقعة بمنجم “كاف الدّور” في معتمدية المتلوي التي تعمل بشكل طبيعي ووحدة الإنتاج الواقعة بمدينة أم العرائس التي تعمل بشكل جزئي ، فإن كل وحدات إنتاج الفسفاط التجاري بمناطق الحوض المنجمي وعمليات شحنه في شلل تام.

من جهته أفاد رئيس دائرة مراقبة الانتاج في شركة فسفاط قفصة حافظ يحي، أن إنتاج الشركة من الفسفاط التجاري بلغ منذ بداية جانفي إلى غاية 30 أوت من العام الجاري مليونين و386 ألف طن مقابل هدف رسمته الشركة ويقضي بإنتاج 4 ملايين و331 ألف طن أي بفارق سلبي بلغت نسبته 45 بالمائة.

ولفت رئيس دائرة مراقبة الانتاج إلى أن مخزون معامل المجمع الكيميائي التونسي المختصة في إنتاج الأسمدة الكيميائية يكاد ينفذ خاصة أنه لم يتم منذ يوم 29 أوت الجاري شحن أي كمية من الفسفاط نحو هذه المعامل.

للإشارة فإن مسيرة احتجاجية خرجت اليوم في ولاية قفصة للمطالبة بالتشغيل.

وطالب المحتجون الحكومة الجديدة بمنح أبناء قفصة حقهم في الشغل والتشغيل.

Facebook Comments

عن عربي

شاهد أيضاً

حالة الطقس ليوم الاثنين 23 جانفي 2017

تكون حالة الطقس غدا  الاثنين 23 جانفي 2017، حسب المعهد الوطني للرصد الجوي كالآتي: – طقس مغيم ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *