free statistics بريطانيا: طرد موظفة من عملها لرفضها ارتداء الكعب العالي – شبكة المدار نيوز
الجمعة , 20 يناير 2017
الرئيسية / متفرقات / بريطانيا: طرد موظفة من عملها لرفضها ارتداء الكعب العالي

بريطانيا: طرد موظفة من عملها لرفضها ارتداء الكعب العالي

قامت شركة بريطانية بطرد موظفة لديها منذ يومها الأول في العمل لأنها رفضت ارتداء الكعب العالي التزاما بقانون الشركة. وردا على هذا القرار الذي اعتبرته تمييزيا بحقها، أطلقت الموظفة عريضة على موقع البرلمان على الانترنت تطالب فيها بإلغاء هذه الشروط داخل المؤسسات.

طردت موظفة بإحدى الشركات بلندن منذ اليوم الأول من عملها لأنها لم ترتد الكعب العالي، ما أثار عدة انتقادات بعد أن روت السيدة (نيكولا ثورب) للصحف ما حصل لها، كما قامت بإطلاق عريضة على موقع البرلمان تطالب فيها بإلغاء هذه الشروط “البالية والتمييزية في حق المرأة” وفق تعبيرها.

وجمعت العريضة حتى عصر الخميس أكثر من 106 آلاف توقيع، متجاوزة عتبة المئة ألف توقيع التي تسمح بفتح نقاش برلماني بأي مسألة.

وصرحت نيكولا ثورب (27 عاما) لصحيفة “إيفنينغ ستنادر”: “عندما وصلت إلى الشركة منعت من العمل لأني لم أكن أنتعل حذاء بكعب عال. أعربت عن استغرابي فأوضحوا لي أن الأحذية المسطحة الكعوب غير مسموح بها في معايير ملابس النساء” عندهم.

وأضافت الشابة: “قال لي المشرف على العمل أني سأطرد إلى منزلي دون أن يدفع لي أجري في حال لم أتوجه إلى متجر لشراء حذاء بكعب يراوح علوه بين خمسة وعشرة سنتيمترات. رفضت فطردني”.

وأوضحت لهيئة “بي بي سي”: “كان يفترض بي أن أعمل لتسع ساعات في اليوم ومواكبة زبائن إلى قاعات الاجتماع. قلت لهم إنه لا يمكنني أن أفعل وذلك وأنا أنتعل حذاء بكعب عال”.

فرنس 24

Facebook Comments

عن almadar

شاهد أيضاً

الطقس بقيّة الليلة: أمطار رعدية مع رياح قوية تصل إلى 60 كلم/س

يكون الطقس الليلة وبقية اليوم ُمغشى ببعض السحب التي تتكاثف تدريجيا بعد الظهر، مع أمطار ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *