free statistics غدا ينطلق إسناد الدفعة الأولى من المساعدات للمجهزين والبحارة المشاركين في الراحة البيولوجية – شبكة المدار نيوز
الثلاثاء , 17 يناير 2017
الرئيسية / الأخبار / الوطنية / غدا ينطلق إسناد الدفعة الأولى من المساعدات للمجهزين والبحارة المشاركين في الراحة البيولوجية

غدا ينطلق إسناد الدفعة الأولى من المساعدات للمجهزين والبحارة المشاركين في الراحة البيولوجية

ينطلق غدا الاربعاء 30 أوت، إسناد الدفعة الأولى من المساعدات المتعلّقة بصرف مستحقات مجهزي وحدات الصيد بالجر وذلك في إطار تطبيق مقتضيات منظومة الراحة البيولوجية لسنـة 2016 لفائدة المنتفعين من المجهزين والبحارة بكل من ولايات صفاقس والمهدية ومدنين، لتتواصل حتى 2 سبتمبر 2016، وفق ما اعلنت عنه وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، في بلاغ أصدرته اليوم.

وأوضحت الوزارة، في هذا الإطار، أن الاعتمادات المخصصة لهذا الغرض بلغت قيمتها 3.258مليون دينار سينتفع بها 2274 بحارا و 155 وحدة صيد.

وتهدف هذه المساعدات، حسب المصدر ذاته، إلى الحد من مخالفات الصيد ودعم نشاط قطاع الصيد البحري وضمان ديمومته. كما ترنو الى تمكين الأسماك الصغيرة من النمو والتكاثر والتجدد وفسح المجال أمام الوسط البحري للحفاظ على توازنه خاصة وأن فترة الراحة البيولوجية والمحددة بثلاث أشهر (جويلية وأوت وسبتمبر) تتزامن مع بروز تجمع أصناف سمكية بأحجام صغيرة في أعماق قصيرة .

ويتم تمويل نظام هذا البرنامج بواسطة صندوق تنمية القدرة التنافسية في قطاع الفلاحة الذي يتولى إسناد مساعدات مادية للعاملين في القطاع خلال الراحة البيولوجية.

Facebook Comments

عن هاجر عبيدي

شاهد أيضاً

معبر رأس جدير: عودة حركة العبور تتأخر بـ”يوم” لهذا السبب

اختتم منذ حين الاجتماع  الذي عقد اليوم الثلاثاء17 جانفي 2017 بمعبر رأس جدير أمام التجار ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *