free statistics وزارة الصحة: مرضى التهاب الكبد الفيروسي صنف “ج” سينتفعون مجانا بدواء جديد – شبكة المدار نيوز
الإثنين , 16 يناير 2017
الرئيسية / الأخبار / الوطنية / وزارة الصحة: مرضى التهاب الكبد الفيروسي صنف “ج” سينتفعون مجانا بدواء جديد

وزارة الصحة: مرضى التهاب الكبد الفيروسي صنف “ج” سينتفعون مجانا بدواء جديد

قال مدير البحث الطبي بوزارة الصحة أنيس قلوز، ان وزارة الصحة ستشرع بداية من الخميس القادم وإلى حدود منتصف شهر سبتمبر 2016، في توزيع الملفات الطبية المرقمة الخاصة بمرضى التهاب الكبد الفيروسي صنف “ج”، والمتضمنة لبطاقة متابعة الوضع الصحي للمرضى، على مختلف المستشفيات.

مضيفا ان توزيع الملفات سينطلق بمستشفيات تونس الكبرى والشمال الغربي أولا ، نظرا لارتفاع معدل الاصابة بهذا المرض، وسيعمم في غضون أسبوعين على المستشفيات الأخرى عبر الجمهورية، مؤكدا أن هذه الاجرءات لن يكون لها تأثير على صلوحية الدواء التي تمتد على مدى سنتين على الأقل.
ودعا قلوز المصابين إلى التوجه إلى الأطباء المباشرين لحالتهم الصحية والقيام بالتحاليل والفحوصات، حتى يتحصلوا على هذه البطاقات المدرجة ضمن وسط الملف الطبي، والتي سيكونون ملزمين بالاستظهار بها في كافة مراحل التداوي والتحاليل والكشوفات وسحب الدواء.

وأكد أن كافة مرضى التهاب الكبد الفيروسي صنف “ج”، والبالغ عددهم نحو 5 آلاف مريض معلن عنهم، سينتفعون مجانا بالدواء الجديد ضمن المخطط الوطني للقضاء على هذا المرض، خلال السنة الأولى.
من ناحيتها، أكدت مديرة إدارة الصيدلة والدواء، الدكتورة إيناس الفرادي، توفر الدواء بصيدليات المستشفيات مبرزة ضرورة إعداد الملفات الطبية الخاصة بالمرضى حتى يتم تمكينهم من العلاج الملائم لأوضاعهم الصحية.

Facebook Comments

عن هاجر عبيدي

شاهد أيضاً

لمقاومة الارهاب: السفير الأمريكي يعلن عن تركيز 13 محطة رادار على امتداد السواحل التونسية قريبا

اعلن سفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس “دانيال روبنشتاين، أنه سيتم تركيز 13 محطة رادار ساحلية ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *