free statistics وزير الدفاع يشرف على تدشين الباخرة قاعدة الغوص “جرجيس A710” – شبكة المدار نيوز
الإثنين , 23 يناير 2017
الرئيسية / الأخبار / الوطنية / وزير الدفاع يشرف على تدشين الباخرة قاعدة الغوص “جرجيس A710”

وزير الدفاع يشرف على تدشين الباخرة قاعدة الغوص “جرجيس A710”

اشرف وزير الدفاع الوطني فرحات الحرشاني بالقاعدة البحرية ببنزرت بحضور مدير عام الترسانة الايطالية على تدشين الباخرة قاعدة الغوص “جرجيس A710” التي يبلغ طولها 36.62 متر وعرضها 8.60 وسرعتها القصوى 23.5 كلم في الساعة .

وتحتوي باخرة قاعدة الغوص “جرجيس A710” على منظومة تتكون من صندوق ضغط لاربعة غواصين وجرس غوص مفتوح يمكن من العمل تحت الماء بعمق اقصاه 100 متر وتحتوي على نظام تموقع ديناميكي وانظمة ملاحة متطورة وقادرة على استيعاب 31 شخص بين طاقم الباخرة وغواصين .
ويندرج اقتناء الباخرة قاعدة الغوص جرجيس في اطار بعث مركز تكوين مهني في مجال الغوص بمدينة جرجيس والذي تشرف على انجازه وزارة الدفاع الوطني كما يهدف الى معاضدة جهود الدولة من اجل التقليص من البطالة وحث الشبان في الانخراط في المجالات الجديدة وذات المردودية العالية .
وخلال كلمته الافتتاحية اكد وزير الدفاع الوطني فرحات الحرشاني ان المؤسسة العسكرية تحرص على دعم التكوين المهني وتعمل على ايجاد مسالك جديدة لتنويعه ، منها احداث مركز التكوين المهني للغوص والاشغال تحت المائية بمدينة جرجيس الذي سيكون جاهزا في جانفي 2018 باعتمادات بلغت 13 مليون دينار وسيوفر الجانب الايطالي كل التجهيزات الخاصة به بما فيها الباخرة قاعدة الغوص جرجيس التي تم تدشينها اليوم.

Facebook Comments

عن Lobna Mahmoudi

شاهد أيضاً

حالة الطقس ليوم الاثنين 23 جانفي 2017

تكون حالة الطقس غدا  الاثنين 23 جانفي 2017، حسب المعهد الوطني للرصد الجوي كالآتي: – طقس مغيم ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *