free statistics هذا تاريخ الاضراب العام لنقابة المعلّمين – شبكة المدار نيوز
الجمعة , 20 يناير 2017
الرئيسية / الإجتماعية / هذا تاريخ الاضراب العام لنقابة المعلّمين

هذا تاريخ الاضراب العام لنقابة المعلّمين

اكد الكاتب العام للنقابة العامة للتعليم الأساسي المستوري القمودي السّير في اتجاه تنفيذ يوم غضب جهوي في كامل المندوبيات الجهوية للتربية بالجمهورية يوم 1 سبتمبر القادم، ويوم غضب وطني أمام وزارة التربية بتاريخ 5 سبتمبر، إضافة الى إضراب عام في كامل المدارس الابتدائية، يوم 5 أكتوبر.

وأوضح القمودي، في تصريح صحفي اليوم الأحد 28 أوت 2016 ،إن العنوان الوحيد لهذه الخطة النضالية المنبثقة عن الهيئة الإدارية القطاعية، المنعقدة خلال بداية الصائفة، هو تطبيق ما وقع الاتفاق بشأنه مع النقابة العامة للتعليم الأساسي بتاريخ 5 ديسمبر 2016 ،والذي تتنكر له وزارة التربية وبقية سلط الإشراف، وفق تقديره.

وتتضمن الاتفاقية، النقاط التالية:

أولا: تنقيح الأمر 11 / 78 المتعلق بالتقاعد على قاعدة 55 سنة بالنسبة للعمر و35 سنة عمل والذي ”صدر فيه أمر حكومي بإمضاء وزيري التربية والشؤون الاجتماعية ولكنه لم ير النور“.

ثانيا: الترقيات الاستثنائية لأساتذة المدارس الابتدائية و“التي تتلكا سلطة الاشراف في تطبيقها إلى حد اللحظة“.

ثالثا: انتداب المعلمين النواب، وهي النقطة الرئيسية التي ستساهم في تعطيل السنة الدراسية وفق المستوري القمودي، حيث تم الاتفاق على انتداب كل من عمل 6 أشهر، من سبتمبر 2006 إلى جوان 2015 على دفعات على مراحل تبدأ من سبتمبر 2016 ثم سبتمبر2017 فسبتمبر 2018 إلى غاية سبتمبر 2019 ،مقابل الإعلان مؤخراعلى وقف الانتدابات ”بتعلة التقشف“، علما وأن سلط الإشراف جميعها من بينها وزارة المالية كانت حاضرة يوم ابرام اتفاقية انتداب المعلمين النواب.

رابعا: تحديد فترة دراسة بسداسيتين بالنسبة لخريجي المعاهد العليا لتكوين المعلمين، وهوما سيقع الاتفاق بشأنه في القريب العاجل

Facebook Comments

عن Lobna Mahmoudi

شاهد أيضاً

القصرين: حجز آثار وتماثيل وعملات قديمة

تمكنت اليوم الجمعة 20 جانفي 2017، وحدات الحرس الوطني بالقصرين أثناء عملية مداهمة على أحد ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *